احصل على دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني من مدى

احصل على دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني من مدى

شارك المقالة على :

تشير الدراسات ان العملاء تبنوا التسوق عبر الانترنت، حيث أنفقوا 861.12 مليار دولار على الأنترنت مع تجار التجزئة في عام 2020 بزيادة 44% عن عام 2019. ولعل ذلك بسبب الوباء مما أدى إلى تغير سلوك المستهلك وهذا التغير سيستمر. وفي استطلاع تم أفصح المستهلكون إنهم يقومون بمتوسط 43% من مشترياتهم الشهرية بالتجزئة على الانترنت. مما يعني أنك إذا كنت تفكر في إنشاء وتصميم متجر إلكتروني على الانترنت لتجارتك فهذا أمر صائب بلا شك، وتعد دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني أمرًا أكثر أهمية. فإذا كنت تتطلع إلى الاستفادة من هذا الاتجاه فاقرأ للحصول على تفاصيل حول الجوانب المهمة للبدء عبر الإنترنت.

ما هي التجارة الالكترونية؟

تشير التجارة الالكترونية إلى عملية شراء وبيع السلع والخدمات عبر الانترنت، على الرغم من أنه في السنوات الأخيرة وحتى أكثر من ذلك أثناء الوباء امتدت تجربة التسوق إلى ما هو أبعد م ذلك على سبيل المثال، يمكن لبائعي التجزئة الذين لديهم موقع مادي دمج التجارة الإلكترونية من خلال السماح للعملاء بالتصفح والشراء عبر الإنترنت والاستلام في المتجر.

وفي فترة الوباء الي نعيشها الآن فلقد شهدت المطاعم أيضًا ازدهارًا في الطلب عبر الإنترنت يقول 88% من أصحاب المطاعم إنهم يفكرون في التحول إلى القوائم الرقمية وأفصح 47% من هذا الجزء إنهم من المحتمل جدًا أن يستبدلوا القوائم المادية بالقوائم الرقمية.

بالإضافة إلى السماح لتجار التجزئة والمطاعم بتقديم خدمة أفضل للعملاء الحاليين من خلال تسهيل قوائم التسوق والتصفح بالنسبة لهم، يمكن لمتجر عبر الإنترنت أن يسمح للشركات بالعثور على جماهير جديدة تمامًا – تلك التي قد لا تدخل موقعها الفعلي أبدًا. يمكن لتجار التجزئة المستقلين والشركات الصغيرة والشركات الكبيرة الاستفادة من دمج التجارة الإلكترونية في استراتيجية أعمالهم.

فوائد التجارة الالكتروني ودراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

التسوق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع

تتيح معظم مواقع التجارة الإلكترونية للمتسوقين الاطلاع على المنتجات واتخاذ قرارات الشراء في أي وقت، ليلاً أو نهارًا. هذا يجعل التسوق أسهل للعملاء، وهذا النوع من إمكانية الوصول هو ميزة تنافسية ضخمة. بصفتك صاحب عمل، يتيح لك هذا أيضًا تحقيق مبيعات أثناء قيامك بشيء آخر (حتى أثناء نومك).

مزيدًا من التعرف على العملاء أينما كانوا

يمنحك امتلاك متجر على الانترنت المزيد من القنوات للتفاعل مع العملاء، وتوفر تكاملاً مع وسائل التواصل الاجتماعي والسماح للأشخاص بالتسوق وإجراء عمليات الشراء ومساعدة العملاء في العثور عليك وعلى منتجاتك.

النطاق الواسع

يقتصر المتجر الفعلي على البيع للعملاء الموجودين في المنطقة. تعمل العديد من مواقع التجارة الإلكترونية على توسيع نطاق الأعمال ليشمل الأشخاص في جميع أنحاء البلاد أو في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى توسيع قاعدة عملائهم وإيراداتهم المحتملة بشكل كبير.

وضوح مسار الشراء

 في الوقت الحالي، يكاد يكون من المستحيل تتبع عدد المرات التي يأتي فيها عميل واحد إلى متجر فعلي للتصفح قبل اتخاذ قرار الشراء. ومع ذلك، يمكن لمتجر عبر الإنترنت تتبع كل نقرة للعميل، مما يوفر رؤى قيمة حول عملية الشراء ويمهد الطريق لفرص التسويق.

دراسات جدوى معتمدة

كيفية بدء تشغيل متجر على شبكة الإنترنت؟

لبدء البيع عبر الإنترنت، ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب للتجارة الالكترونية مصمم جيدًا من شركة محترفة. إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك التواصل مع شركة “سايت أب ” على (01050092080) أو عبر البريد الالكتروني (sales@siteupmarketing.com)

هل تحتاج إلى دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني ؟

تقدم شركة “مدى ” أفضل شركة لعمل دراسات الجدوى في السعودية والوطن العربي خدمة دراسات الجدوى لكافة المشاريع الاستثمارية يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي