احصل على دراسة جدوى تطبيق الكتروني الآن من ” مدى “

احصل على دراسة جدوى تطبيق الكتروني الآن من ” مدى “

شارك المقالة على :

في البداية تشير دراسة جدوى تطبيق الكتروني أنه واحدًا من المشاريع الأكثر ربحًا. فإذا كنت قد خطر على بالك فكرة إنشاء تطبيق الكتروني ولكنك لا تعرف كيف يمكن تحويل هذه الفكرة إلى واقع ملموس يدر عليك مالًا ولا تعرف هل هذه الفكرة مربحة بالفعل أم لا. فإن دراسة الجدوى أنشئت من اجل الإجابة على كل هذه الاسئلة. ولكن أريد أن أذكرك أن كل التطبيقات الموجودة بالفعل حاليًا كانت في البداية مجرد فكرة فقط رأى صاحبها انها جيدة بما يكفي لتحويلها إلى واقع ملموس.

كيف تشير دراسة جدوى تطبيق الكتروني أنه مربح بالفعل؟

سأجيب على سؤالك هذا بالإحصائيات، لقد تخطت أرباح مشاريع التطبيقات الالكتروني العالمية أكثر من 453 مليار دولار في أواخر عام 2019. ومع نمو التكنولوجيا، وزيادة تبعيات العولمة والانفتاح من المتوقع أن النسبة ستتسمر في الزيادة حتى يصل العائد في 2025 إلى أكثر م 1.2 تريليون دولار!!!

والميزة في التطبيقات الالكترونية يمكن في تعددها وتفردها مما يجعلها تجذب العديد من الفئات في قطاعات المستهلكين، ولأنها تسهل على المستخدم الاستفادة بشكل أو بآخر من الانترنت من خلال اتاحة الإمكانية لاستخدامه على الأجهزة المحمولة.

فكرة المشروع

يقوم المشروع على إنشاء تطبيق إلكتروني يغطي أو يقدم خدمة معينة للفئات المستخدمة للإنترنت سواء تطبيق ألعاب، أو تعليمي، أو محادثات اجتماعية، أو غير ذلك. يعد هذا المشروع من المشاريع المستحدثة التي تتمتع بشهرة كبيرة وسط جيل الألفينيات في الوقت الحالي. فهل سئلت لماذا يتمتع هذا المشروع بهذه الشهرة؟! أعتقد بعد عرض الإحصائية التي ذكرناها في بداية المقال أن الإجابة واضحة. يتجه الكثيرون إلى الاستثمار في هذا المشروع نظرًا لكونه يدر دخلاً ماديًا كبيرًا جدًا. فهو من أكثر المشاريع ربحًا.

الفكرة الأساسية كما توضحها دراسة جدوى تطبيق الكتروني تكمن في تصميم تطبيق للهواتف الذكية لتوفير الجهد والمال على المستخدم واتاحة الفرصة له للاستفادة من الخدمات التي يقدمها المشروع، ومع زيادة عدد المستخدمين يزداد الربح المادي لصاحب المشروع من خلال الاعلانات أو التنزيلات المدفوعة.

كيف تساعد دراسة جدوى تطبيق الكتروني في نجاح المشروع؟

التخطيط الجيد

كما تعلم فإن نجاح أي عمل مهما كان يعتمد اعتمادًا كليًا على مدى التخطيط الجيد للمشروع، توضح لك دراسة جدوى تطبيق الكتروني الأدوات التي ستحتاجها للبدء في أول خطوة لتنفيذ المشروع وتطبيقه إلى فكرة واقعية. وستجيب دراسة الجدوى هنا على بعض الأسئلة التي تساعد إجابتها على اتخاذ القرار مثل: الميزات التي يقدمها المشروع، الميزات التي تجعل التطبيق منفتحًا، ما الذي يجعل المستخدم يفضل التطبيق الخاص بك عن غيره من التطبيقات؟

دراسة السوق

أي مشروع لابد من إجراء دراسة متعمقة للسوق المستهدف للمستهلكين والمنافسين على حد السواء. لاختيار أفضل الاستراتيجيات البيعية وكيف جذب المستخدم لتطبيقك دون غيره، ستدعمك هذه الدراسة بمعلومات عن المنافسين واستراتيجياتهم التسويقية. وما الذي يريده المستخدمون وماهي احتياجاتهم ورغباتهم. كما أن دراسة السوق تلقي الضوء على أخطاء المنافسين وكيفية الاستفادة منها، والتحقق من الافتراضات التي وضعتها في البداية.

نصائح لنجاح المشروع

  • احرص على القيام بدراسة جدوى شاملة للمشروع.
  • التأكيد على القيام بأبحاث السوق لمعرفة مدى قوة الفكرة.
  • تطوير التطبيقات بشكل دوري وعمل صيانة شاملة لتوفير أفضل تجربة للمستخدم.
  • اضافة تصميمات حديثة ومتطورة تتناسب مع فكرة التطبيق ومع المستهلك.
دراسات جدوى معتمدة

احصل الآن على دراسة جدوى تطبيق الكتروني من خلال اتصالك على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي