اتصل على (01025401017) واحصل على دراسة جدوى مطعم شاورما

اتصل على (01025401017) واحصل على دراسة جدوى مطعم شاورما

شارك المقالة على :

كنا قد عرضنا عرضًا بسيطًا لـ دراسة جدوى مطعم شاورما. والتي توضح أن هذا المشروع من المشاريع التجارية التي توفر ربحًا ضخمًا رغم أنه يندرج تحت قائمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

إلا أننا لاحظنا في الفترة الأخيرة إقبال العرب على الشاورما بشكل كبير جدًا هذا يقوي ما ذكرناه في السطور الأولى لمقالتنا. وهو أن الاستثمار في هذا المشروع ناجح ويستحق التنفيذ.

كيف تحقق النجاح لمشروع مطعم شاورما؟

نجاح أي مشروع يعتمد على عدد من العوامل والإجراءات والخطوات التي عندما يقوم صاحب المشروع بتنفيذها والاهتمام بها ستحدث فرقًا في النتيجة النهائية وتنجح المشروع ومن بين هذه العوامل:

  • أول عامل لنجاح المشروع هو إعداد دراسة جدوى شاملة وتفصيلية.
  • دراسة المشروع من الناحية المالية لمعرفة رأس المال والتكاليف والمتطلبات.
  • اختيار الموقع في مكان سكني وتجاري متكدس بالحيوية لان ذلك سيكون عاملاً من أهم عوامل نجاح المشروع.
  • المشاريع التي تعتمد على تقديم الطعام للمستهلكين. يجب أن تكون دائمًا نظيفة لبث الطمأنينة في نفوس العملاء وتشجيعهم على تكرار التجربة وخلق درجة من الولاء داخلهم.
  • استخدام أداوت ذات جودة جيدة يمثل فرقًا أيضًا في نجاح المشروع.
  • الحفاظ على مستوى الخدمة التي بدأت بها.
  • التنويع في الأطعمة والأصناف الموجودة في قائمة الطعام يمثل عاملاً من عوامل جذب عملاء جدد.

دراسة جدوى مطعم شاورما

تهتم دراسة الجدوى بشكل عام بدراسة كل جانب من جوانب المشروع وبدء العمل في جمع البيانات وتحليلها للوصول إلى معلومات أصلية وصحيحة على أرض الواقع. فيما يتعلق بالناحية المادية والاقتصادية والتكاليف الإجمالية للمشروع والعائد الربحي المتوقع.

دراسة الجدوى هي خارطة الطريق لصاحب المشروع وهي الأداة. و التي يعتمد عليها طوال فترة استثماره لمساعدته في اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية والحلول والبدائل. فـدراسة الجدوى لم تكن يومًا إضافة يمكن الاستغناء عنها، بل هي عامل أساسي من عوامل نجاح المشروع. تقوم دراسة الجدوى على تفصيل الناحية المادية التي ينطوي عليها المشروع لمعرفة المبلغ المتوقع لبدء الاستثمار، والتكاليف المتجددة. و التي يحتاجها المشروع طوال فترة استمراره، بالإضافة إلى حساب العائد المادي من المشروع وحساب فترة الاسترداد. لا يقتصر دور دراسة الجدوى على الناحية المادية فقط. بل أيضًا تهتم بدراسة الموقع والمساحة المناسبة للمشروع ودراسة الفئة المستهدفة من خدمات ومنتجات المشروع بعد تحدديها بدقة. تتناول دراسة الجدوى أيضًا دراسة المنافسين في السوق لنفس المنتج الذي يقدمه المطعم. تهتم كذلك بتحديد عدد العمالة اللازمة للمشروع. كل هذه الاتجاهات التي تتناولها دراسة الجدوى بالتحليل والدراسة تعمل مجتمعة على الكشف عن نقاط القوة في المشروع. و التي تشجع المستثمر على بدء استثماره في الحال. وتكشف كذلك عن نقاط الضعف التي تعرقل سير المشروع أو توقفه في مرحلة متقدمة في المشروع، تكشف دراسة الجدوى أيضًا عن المخاطر المحتمل حدوثها وكيفية تجاوزها وإعداد العُدة لها. في كل الأحوال لا يمكن الاستغناء عن إعداد دراسة الجدوى أبدًا إذا كنت ترغب حقًا في نجاح المشروع

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

من أين تحصل على دراسة جدوى مطعم شاورما؟

هناك العديد من مكاتب إعداد دراسات الجدوى. ولكن عندما تنوي الاستثمار في مشروع مثل هذا يجب أن تلجأ إلى أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي. وذلك لضمان أن كل دولارًا ستدفعه في الدراسة ستحصل مقابلاً له على قيمة حقيقية في رصد البيانات وتحليلها.

من بين هذه المكاتب التي لا حصر لها استطاع مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” أن يكون هو الاختيار الأول لعدد كبير من رجال الأعمال واستطاع بسبب جودة الدراسات التي يقوم بها الخبراء والاستشاريين أن يكسب ثقتهم ويكون الاختيار الأول للعديد من المستثمرين ورجال الأعمال.

إذا كنت ترغب في بدء استثمارك بأمان فليس هناك أفضل من خبراء “مدى” للحصول على دراسة جدوى مطعم شاورما من خلال تواصلك هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي