Loading

Mada Consulting

أتريد الحصول على دراسة جدوى مشروع جاهزة ؟ تريد البدء بمشروع لكن لا تستطيع معرفة المشروعات التي يحتاجها السوق في الوقت الحالي؟ ولأن دراسة الجدوى هي التحليل المفصل الذي يتم الشرح به جميع الجوانب الحاسمة للمشروع من أجل معرفة مدى نجاحه وبرحيته، ومعرفة المشكلات المحتمل حدوثها مستقبلًا مما يجعلك قادرًا على توفير الحلول المناسبة لكل مشكلة، إليك الحل الأن مع شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، تستطيع طلب دراسة جدوى مشروع جاهزة وليس ذلك فقط، نحن نظل معك في جميع الأشياء ما بعد استلام دراسة الجدوى.

دراسة جدوى مشروع جاهزة مقدمة من “مدى”

تعمل مدى على إنشاء دراسات جدوى للمشروعات وتكوينها بشكل كامل واحترافي لمعرفة الربحية المتوقع من المشروع وما إذا كان من المحتمل حدوث بعض المشكلات أثناء تشغيل المشروع وكيفية التعامل معها، لا تتركك مدى بعد التعاقد وتسليمك دراسة جدوى مشروع جاهزة بل تظل معك في متابعة متتالية أثناء تنفيذ المشروع. حيث تعد “مدى” من أفضل الشركات لـ دراسة الجدوى المشروعات، لدراسة الجدوى فوائد كثيرة ولها الكثير من الأهمية ومنها:

  • مساعدة مديري المشاريع على فهم خصوصيات وعموميات تنفيذ المشروع قبل استثمار وقت كبير ورأس مال فيه.
  • يمكن لدراسات الجدوى أيضًا أن تزود فريق الإدارة بمعلومات مهمة من العمل يمكن أن تمنعك من القيام لذلك لا تشجعك على الدخول في عمل محفوف بالمخاطر.
  • دراسات مثل هذه تساعد الشركات على تحديد كيفية النمو. إنهم يعرفون المزيد عن كيفية عملهم، والعقبات المحتملة، ومن هي المنافسة وما هو شكل السوق.
  • تساعد دراسات الجدوى أيضًا في إقناع المستثمرين والمصرفيين بالاستثمار في مشروع أو شركة. خاص هو اختيار حكيم.

دراسة جدوى ما يسمى بمشروع متعثر

في بعض الأوقات يأتي العميل بفكرة مشروع ما ويتم الإجابة عليه بأنه مشروع متعثر فما معنى ذلك المشروع المتعثر هو مشروع يتجاوز فيه الاختلاف بين ما كان متوقعًا وما تم تحقيقه من مستويات التسامح المقبولة ويتم دفعه في مسار يؤدي حتمًا إلى الفشل. من خلال تقييم نوع المشاريع، يمكننا القول إن كل مشروع يمثل تحديًا، سواء كان ذلك بسبب التعقيد الجوهري أو الإطار الزمني القصير أو التكلفة المنخفضة. بهذا المعنى، يتطلب كل مشروع مستوى من الرقابة والإدارة يختلف عن الالتزامات المعتادة وغالبًا ما يتطلب التزامًا مختلفًا من جانب مدير المشروع وفريقه التزامًا محددًا. في هذه الحالة، يلزم اتباع استراتيجية نهج محددة تحدد استردادًا محتملاً أو حتى تقرر الإنهاء المبكر.

ما الذي يمكن أن تقدمه “مدى” للمشروع المتعثر

أظهرت العديد من دراسات الحالة أن المشروعات دائمًا ما تواجه مشكلات في نهاية دورة حياة المشروع. لذلك، تحدث نقطة التحول بالقرب من النقطة التي يجب أن يقترب فيها المشروع من التنفيذ الكامل. من الواضح أن هذا هو أسوأ وقت ممكن لإفساد الأمور. في هذه المرحلة، لا يستطيع

تحمل الوقت لإجراء التقييم اللازم ووضع خطة التعافي الخاصة به موضع التنفيذ. سيطالب الرعاة والعملاء وأصحاب المصلحة الآخرون بنتائج فورية ونتائج وإجراءات تصحيحية. من لحظة الأزمة هذه فصاعدًا، يزداد اهتمام الإدارة وسيطرتها على جميع الأنشطة. لهذا السبب تحتاج إلى التقييم والتعافي في أسرع وقت ممكن، ولكن بأكبر قدر ممكن من الدقة. النهج التالي المكون من خمس خطوات هو خطة توفر هيكلًا ونتائج فورية. كيف يعمل لنبدأ بالتقييم، الذي يركز على تحديد الحالة الحالية الحقيقية للمشروع، والتغييرات التي يجب إجراؤها على مواصفات الأشخاص أو المنتج أو الخدمة للمشروع، وعمليات إدارة المشروع لتحسين الأداء:

تطوير خطة الاسترداد

الهدف من هذه الخطوة هو تطوير خطة مشروع التعافي وتجميع فريق موسع لإكمال العمل. من نواح كثيرة، يعد تكوين فريق معًا وإنجاز المهمة مشروعًا بحد ذاته. ومع ذلك، فهم يواجهون الآن موقفًا، نظرًا لضعف الأداء، قد يجدون صعوبة في الحصول على المصادقة والدعم أو أن يكون لديهم أعضاء متحمسون من فريق على متن الطائرة. تذكر خصائص المشروع الصعب: فقد الثقة والناس نفد صبرهم. في مثل هذه الحالة، بمجرد أن يعيد فريق المشروع تحديد الجدول الزمني، لا يمكن نقل الجدول. هذا هو السبب في أن تطوير خطة قابلة للتنفيذ له أهمية قصوى. أنت بحاجة إلى أعضاء فريق مشاركين ومخلصين لتحقيق ذلك.

بالنظر إلى ديناميكيات الموقف، فإن الخطة الموضوعة لمشروع مضطرب لا تشبه خطة مشروع جديد. هناك العديد من الاختلافات الرئيسية، والعديد منها مذكور أدناه. ببساطة، خطة مشروع لمشروع مضطرب:

  • يجب ألا تفشل.
  • سيخضع لتدقيق استثنائي. يجب أن يكون الفريق مستعدًا للدفاع عن كل إجراء يتخذه.
  • ينص على تغييرات أساسية واسعة النطاق في النطاق والجدول الزمني والتكلفة.
  • مدة أقصر.
  • يخضع لمراقبة ورقابة أكثر صرامة.
  • يتطلب تواترا أكبر للتواصل وإعداد التقارير.

تطوير التقييم

باستخدام هذا النموذج، سيطور فريق البحث خطة تقييم:

  • واقعية وقابلة للتنفيذ لتحقيق أهداف الاتفاقية
  • يسمح أن يتم إجراء التقييم في أقصر وقت ممكن
  • سيضمن تحقيق نتائج دقيقة
  • تقليل تشتيت انتباه فريق المشروع

وثائق المشروع الحرجة:

يجب أن يبدأ أي تقييم بمراجعة وثائق المشروع ذات الصلة. هذه المعلومات هي نقطة البداية وتساعد فريق البحث على اكتساب نظرة ثاقبة ومنظور وفهم سبب صعوبة المشروع. أمثلة على هذه الوثائق هي:

  • خطة المشروع
  • مقاييس المشروع تفاصيل التقدير والتسعير
  • اتفاقية المشروع
  • المخطط التنظيمي للمشروع

جدول الأعمال وجدول المقابلة:

 يتمثل الإجراء الأخير في هذه الخطوة في جدولة عملية التقييم يومًا بعد يوم وساعة بساعة، يتيح هذا الجدول الزمني للجميع معرفة أن الوقت جوهري وأن بعض الأشخاص يجب أن يكونوا متاحين في أوقات معينة لمساعدة، تذكر أن فترة التقييم هي بضعة أيام، كلما كان جدول الأعمال أكثر تفصيلاً وتحديدًا، زادت إنتاجية فريق البحث في جهوده لإنشاء خطة تقييم قوية، عند الانتهاء، وستتضمن خطة التقييم:

  • التقديرات والموارد المطلوبة للتقييم
  • الأهداف المركزة للتقييم
  • نهج إدارة المخاطر والمشكلات
  • الجدول الزمني للأنشطة على مدار الساعة.

من الناحية العملية، تأخذ خطة التقييم الواقعية في الاعتبار التوزيع الجغرافي لفريق البحث وفريق المشروع وأصحاب المصلحة الذين ستتم مقابلتهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتوقع فريق البحث مستوى معين من المعارضة لأنشطتهم من فريق المشروع الأساسي. في النهاية، ينجز الفريق المهمة لأن المشروع واجه مشكلة ولا يعتقد أصحاب المصلحة الرئيسيون أن فريق المشروع يمكنه إصلاح الأخطاء، تذكر، عند التخطيط لتقييم ما، يجب أن يتم العمل بأسرع ما يمكن وبأقل قدر ممكن من التشويش على فريق المشروع أثناء استمرارهم في العمل على المشروع، نتيجة هذه الخطوة هي خطة تقييم.

إجراء التقييم

تركز هذه الخطوة على ثلاثة مجالات رئيسية وهم:

  • تحديد الوضع الحالي للمشروع.
  • إنشاء فريق موسع لجهود الاسترداد.
  • تحديد التهديدات والمشاكل الرئيسية للتقدم في المشروع.

أحد مفاتيح إكمال هذه الخطوة بنجاح هو البدء في البداية الصحيحة، مما يعني الاجتماع الأولي مع فريق التقييم الموسع. وهذا يشمل جميع أعضاء وأعضاء فريق المشروع والعملاء والموردين والجهات الراعية، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين الذين يحتاجون إلى تقديم الدعم.

يحتاج إلى تذكير الفريق الموسع بالغرض ونطاق وأهداف التقييم، يمكن تحقيق ذلك من خلال مراجعة الرسالة مع المجموعة. أيضًا، يجب أن يفهم الجميع أن التركيز في التقييم هو مساعدة فريق المشروع وليس اكتشاف العيوب في الإجراءات والقرارات السابقة.

ما الذي يجعل “مدى” أفضل شركة لعمل دراسة جدوى مشروع جاهزة

تتفوق “مدى” في عمل دراسة جدوى مشروع جاهزة وذلك بسبب عمل دراسات الجدوى من خلال بعض المستشارين الذين لدهم العديد من سنوات الخبرة في هذا المجال وبالتالي عدم وجود أي أخطاء وتنفيذها كاملةً مالية وإدارية وتسويقية وفنية بالإضافة إلى دراسة المخاطر المحتملة، وبالإضافة إلى عمل دراسة جدوى مشروع جاهزة تستطيع طلب دراسة جدوى لأي مشروع أيضًا ومن مميزات مدى أيضًا سرعة التسليم بتكلفة رائعة بالإضافة إلى عند الاحتياج لعمل تعديلات يتم التعديل مجاني دون الزيادة في الرسوم.

دراسة جدوى مشروع

خلاصة القول

تقدم بخطوات ثابتة وصحيحة اتجاه البدء باستثمارك عند التعاقد مع “مدى” وطلب دراسة جدوى مشروع جاهزة مع التعرف على المخاطر الممكن حدوثها وكيفية التصدي لها، تستطيع التواصل معنا في الحال من خلال رقم 966546647326

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى