Loading

Mada Consulting

دراسة جدوى مؤسسة مقاولات تساعد المستثمر في تحقيق أهدافه، مع التمكن من إدارة المشروع بشكل أفضل. وذلك بعد التعرف على أوضاع السوق الخاص بالمشروع، وذلك لأن معرفة أوضاع الأسواق يساعد في تحقيق النتائج المتميزة الخاصة بالمشروع.

هل مشروع مؤسسة المقاولات مربح؟

بكل تأكيد نعم، فـ مشروع شركة المقاولات واحد من المشاريع الاستثمارية المربحة، والتي تحقق عائد مادي مميز لدى مديري المشروع. وبالأخص في تلك الفترة التي شهدت نهضة عمرانية غير مسبوقة، وذلك لأن أعمال المقاولات من تشطيبات، وغير ذلك واحدة من أكثر المكملات التي تضيف للمبنى رونق، وجمال، وتضيف قيمة للمباني، والمنشآت.

لهذا السبب تنفيذ هذا المشروع فكرة متميزة، ومضمون ربحها من الدرجة الأولى، وعند اتجاهك لاستثمار المبلغ الذي تمتلكه في هذا المشروع، تأكد من أنك تتمكن من توفير الخدمات المتميزة، ذات الصلة بأعمال المقاولات، والتشطيبات، ومن ثم تغطية الطلب الكبير عليها، ومن ثم تحقيق الربح الكبير.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، فحسب، بل أيضًا تنفيذ هذا المشروع يساهم في توفير الكثير من فرص العمل، لدى الكثير من الأفراد في السوق الذي سيكون مسقط رأس المشروع. وبالتالي تحسين المستوى المعيشي لهؤلاء الأفراد.

لهذا السبب لا تقلق بشأن الربح من تنفيذ هذا المشروع، لأن الطلب الكبير، والمتزايد على هذه الخدمات في الأسواق المختلفة يضمن لك تحقيق النجاح الكبير، والمنتظر من تنفيذ هذا المشروع، ولكن تنفيذ هذا المشروع غير مجدي، وتحديدًا في حال لم يكن هناك دراسة جدوى متميزة، وغنية بالكثير من التفاصيل، والمعلومات عن فكرتك المقترحة.

فوائد دراسة جدوى مؤسسة مقاولات

على الرغم من أن هناك الكثير من الضمانات، والتي تؤكد ربحية المشروع الاستثماري المقترح بشكل كبير للغاية. إلا أن هذه الضمانات بدون الاعتماد على دراسة وافية، وغنية بالمعلومات عن المشروع يصبح الأمر لا قيمة له، ولا فائدة من تنفيذه من الأساس.

حيث أن دراسة جدوى مؤسسة مقاولات تلعب دور حيوي، في التعرف على طبيعة الأسواق المستهدفة، ونوعية الخدمات التي يحتاج إليها الأسواق. والتي سيتم استهدافها، وهذا إلى جانب أنه سيتم التعرف على المنافسين بشكل أفضل، ومعرفة نقاط القوة، ونقاط الضعف.

 وغير ذلك من باقي التفاصيل ذات الصلة بالمشروع المقترح، والتي بناءً عليها سيتم اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات الاستثمارية المتميزة. وتتمثل فوائد إجراء دراسة جدوى لمشروع شركة المقاولات في الآتي:

  • دراسة السوق المستهدف.
  • معرفة تفاصيل أكثر عن المنافسة.
  • تحديد المخاطر، والتهديدات التي يمكن أن تسبب عائق للمشروع الاستثماري المقترح.
  • اختيار الخدمات التي يحتاج إليها الجمهور المستهدف، من قطاعات، وغير ذلك.
  • وضع المواصفات العامة للمنتجات من أسعار، ومميزات، وغير ذلك من باقي التفاصيل الأخرى.
  • التعرف على الجانب الفني الذي يحتاجه المشروع لتوفير الخدمات.
  • وضع قائمة بالمميزات، والمواصفات الواجب توافرها في فريق العمل.
  • تقييم وضع المشروع من الناحية المالية.
  • التعرف على الموارد المتاحة للمشروع، واستغلالها بالشكل الأفضل.
  • تحديد مدى حساسية المشروع.
  • اختيار الوقت المناسب لتنفيذ المشروع.
  • وضع جدول زمني لمعرفة، متى يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع؟
دراسات جدوى معتمدة

واستنتاجًا لما سبق:

أصبح مجال المقاولات من أكثر المجالات المتميزة، والتي تحقق عائد ماي مرضي، ومميز لدى مديري المشروع بشكل كبير. لذا إذا كنت تمتلك رأس مال معين، وترغب في تنفيذ مؤسسة تقدم خدمات المقاولات للقطاعات، والأفراد في سوق من الأسواق الواعدة.

فإن فريق عمل ” مدى ” لدراسات الجدوى على أتم استعداد لمد يد العون، وتوفير دراسة جدوى مؤسسة مقاولات لكل الراغبين في تنفيذ مشروع مربح، ويعود عليهم بعائد مادي مميز، لمزيد من التفاصيل حول خدمات دراسات الجدوى. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني (www.mada-consulting.com)


طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى