Loading

Mada Consulting

تعد المنظفات من الأساسيات التي لا غنى عنها في أي بلد وأي منزل. فالنظافة سمة أساسية من آدمية الإنسان، ولعل هذا السبب وراء نجاح مشروع صنع المنظفات كما توضح دراسة جدوى مصنع منظفات ملابس، ودراسة الجدوى كما نذكر مرارًا وتكرارًا من أهم الخطوات الواجب اتخاذها قبل البدء في تنفيذ المشروع لماذا؟ لأن المعلومات التي ستحصل عليها من خلال إعداد الدراسة ستمدك بالعديد من البيانات وتفتح أمامك خيارات وفرص يمكن لصاحب المشروع استغلالها بأكبر قدر واتخاذ قرار استكمال المشروع أم لا.

فكرة المشروع

كما توضح دراسة جدوى مصنع منظفات ملابس فإن المشروع يهدف إلى إنتاج كميات كبيرة من المنظفات التي تستخدم في تنظيف الملابس وضخها في الأسواق بأسعار تنافسية. كما أنها توضح أن المشروع من أكثر المشاريع ربحًا في الوطن العربي وما يزيد نسبة نجاحه هو أن المنظفات من المنتجات التي يستغنى عنها أي منزل مهما كانت الفئة ومهما كانت الظروف فهي أساسية كالمأكل والمشرب. وبتوسيع الرؤية والنظر إلى المشروع بعين مستثمر يسعى للربح ويسهم في حل مشكلات مجتمعه فهو مشروع يوفر فرصة تشغيلية للعديد من الشباب العاطل.

كيف تستعد للمشروع؟

الخطوة الأولى تتمثل في دراسة السوق

كصاحب مشروع تنوي إنشاء مصنع لمنظفات الملابس يجب أن تكون دراسة السوق أولى الخطوات التي تقوم بها. فأنت لست المصنع الوحيد الذي ينتج نفس المنتج بكل تأكيد فيجب أن تعرف المنافسين وحجم العرض والطلب لديهم والفئات التي يستهدفونها حتى تتمكن من الاستفادة من نقاط القوة والضعف لديهم فيعطيك ميزة تنافسية تجعلك الاختيار الأول للمستهلكين وهذا هو هدف صاحب أي عمل تجاري.

الدراسة الفنية والتشغيلية للمشروع

تعتبر مرحلة مهمة من مراحل دراسة جدوى مصنع منظفات. ملابس لأنه يتم فيها الآلات التي يجب أن تتوافر حتى يمكن للمشروع. أن يلبي المنتجات المطلوبة منه كما أنها تحدد الطاقم التشغيلي للمصنع والهيكل الإداري والوظيفي والتنظيمي وتوزيع الأدوار. تلعب هذه المرحلة دورًا فاصلاً في نجاح المشروع من الممكن أن يتغير مسار المشروع كله بسبب وجود أي خلل في هذه المرحلة أو إغفال القيام بها. كما يدخل ضمن هذه المرحلة اختيار المكان المناسب الذي يتناسب مع العملية التصنيعية. لإنتاج الصابون والمنظفات وما ينتج عنه من روائح أو تلوث للبيئة والأماكن المحيطة.

الدراسة المالية

بصلة دراسة الجدوى والدينامو المحرك لها والتي يتخذ في ضوئها قرار تنفيذ مشروع المنظفات. أم العزوف عنه واستبدالها بالكامل أو إحداث تغييرات به، وتكون دراسة جدوى مصنع منظفات ملابس مجدية إذا أسفرت النتائج. أن معدل الإيرادات أكبر من التكاليف المنفقة على تنفيذ المشروع في البداية. ولأننا في شركة ” مدى ” متخصصون في إعداد دراسات الجدوى نحيطك علمًا أن المشروع نسبة نجاحه مضمونة.

التسويق

يعتبر التسويق ركيزة أساسية في نجاح المشروعات الاستثمارية. فبعد الانتهاء من عمليات التخطيط لحساب التكاليف المالية وتحديد السوق المستهدف والفئة المستهدفة تأتي مرحلة التسويق والتي تتعدد الأساليب. التي يمكن أن تسوق بها لمشروعك بما يمكن أن يكون لصالحك ضد المنافسين. سواء كان التوزيع بالجملة أو التجزئة أو استخدام التسويق الرقمي في التسويق للمصنع لما له من رواج في هذه الأيام.

استنتاج.

إعداد دراسة الجدوى أمر لا بد منه قبل البدء في تنفيذ المشروع مما يضمن لك نجاحًا مبهرًا دون ضياع. أي وقت أو مال على عكس البدء في تنفيذ المشروع مباشرةً واكتشاف العقبات بعد استثمار مزيدًا من الوقت والمال وضياعها هباءً!

دراسات جدوى معتمدة

هل تبحث عن مكتب يقوم لك بإعداد دراسة جدوى مصنع منظفات ملابس ؟

من الآن لا داعي لمزيدِ من البحث عن مكاتب لإعداد دراسات الجدوى. فإليك وسائل التواصل الخاصة بمكتب “مدى” رقم الواتساب (201025401017). أو البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com) واحصل على دراسات وخطط معدة على يد خبراء مختصين لما يزيد عن 7 أعوام.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى