Loading

Mada Consulting

من المحتمل جدًا أن توفر دراسة الجدوى التي تجريها شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية – والتي تعد أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الكويت – مدخرات مالية في المشروع التي تجري له دراسة جدوى، وهذا بالطبع ليس بمحض الصدفة، فبعد إجراء دراسات الجدوى التي تجريها شركة “مدى” يرتفع مستوى رضا العملاء عن المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع.

ونتيجة لذلك، قد يطلب العميل المزيد من الخدمات، وبالتالي يزداد الطلب على هذه الخدمة أو المنتج، والتي في النهاية تصب في مصلحة المشروع كل، وتزداد أرباحه، في هذه الحالة، تعتبر زيادة رضا العملاء نوعًا من الربح الذي يأتي بسهولة، فأي أعمال أو مبيعات إضافية من قاعدة العملاء الحالية – والتي يمكن أن تُؤدي إلى مدى الزيادة في رضا العملاء – تساعد في تحقيق أرباح مالية كبيرة.

دعونا نفهم الارتباط هنا، سيتم احتساب أي زيادة هامشية أو كبيرة في المبيعات ضمن بيانات الربح والخسارة للتداولظن ويمكن حينئذٍ أن تؤدي زيادة المبيعات أيضًا إلى زيادة ربحية وحدة الأعمال الخاصة بالمشروع؛ وهو نوع من الادخار الصعب، وعليه فإن دراسة جدوى المشروع التي تجريها أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الكويت ستساعد على تحديد زيادة الربحية المتوقعة للمشروع.

يرجى ملاحظة أن فريق المشروع يجب أن يكون في وضع يسمح له بتحديد مدى رضا العملاء مسبقًا، حيث يمكن أن يكون القياس الكمي لرضا العملاء هو ما يساعد في سهولة إجراء دراسة الجدوى؛ وذلك من خلال تقارير تجريها شركة “مدى” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة في الكويت ، وكقاعدة عامة، يرجى تذكر أن ما يتم قياسه يتحسن دائمًا، كما يجب أن يكون فريق المشروع قادرًا على قياس رضا العملاء كما قلنا سابقًا.

هناك 5 مجالات تجريها شركة “مدى” لدراسة جدوى المشروع:

دعونا نلقي نظرة سريعة على مكونات دراسة الجدوى، والتي يتم قياسها في دراسة جدوى المشروع التي تقوم بها شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية.

1- الجدوى الفنية:

في إطار الجدوى الفنية، يتركز تقييم دراسة الجدوى على الموارد التقنية المتاحة للمشروع، والتي تساعد المنظمات على تقييم ما إذا كان الفريق الفني قادرًا على تحويل الأفكار إلى أنظمة عمل أم لا، كما تتضمن الجدوى الفنية أيضًا تقييم متطلبات الأجهزة والبرامج للنظام المقترح.

2- الجدوى الاقتصادية أو المالية:

تساعد الجدوى الاقتصادية للمشروع المنظمات على تقييم الجدوى والتكلفة والفوائد المرتبطة بالمشاريع، وذلك قبل تخصيص الموارد المالية للمشروع، كما تساعد دراسة الجدوى صانعي القرار على تحديد الفوائد الاقتصادية الإيجابية للمؤسسة التي سيوفرها النظام المقترح بطريقة كمية، أيضًا يتضمن تقييم دراسة الجدوى عادةً تحليل التكلفة / الفوائد للمشروع.

3- الجدوى القانونية:

تتحقق هذه الجدوى مما إذا كان النظام المقترح يتعارض مع المتطلبات القانونية مثل قوانين حماية البيانات أو قوانين وسائل التواصل الاجتماعي.

4- الجدوى التشغيلية:

تساعد هذه الجدوى في تحليل وتحديد ما إذا كان يمكن تلبية احتياجات العمل باستخدام الحل المقترح أم لا، لذلك من المفيد دراسة ما إذا كانت مشكلة العمل تستحق الحل.

5- جدولة الجدوى:

جدولة الجدوى هي الأهم لنجاح المشروع، حيث سيفشل المشروع إذا لم يكتمل في الوقت المحدد، وفي جدولة الجدوى، تقدر فرق المشروع مقدار الوقت الذي سيستغرقه المشروع لإكماله.

وهذه المجالات السابقة تستطيع شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية فحصها وعملها وإجراء بكل سهولة ويسر؛ وذلك تلبية لتحقيق رضا العميل، والاستفادة قدر الإمكان من المشروع.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    يتم تحديد دراسة الجدوى المالية بدقة من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر ، وذلك لتجنب اللاعقلانية في صنع القرار، بشكل أساسي على المستوى الاستراتيجي، ولكن يمكن تطبيق نفس التحليل على القرارات التكتيكية والتشغيلية، وتلك الدراسة تتألف من توفير البيانات الكمية للمشروع كله، مما يجعل من الممكن طرح الافتراضات الأساسية والسيناريوهات، والتي تهدف…

    إذا كنت تتساءل عن كيفية إجراء دراسة الجدوى الاحترافية لمشروعك وتبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الكويت للتأكد من أن المشروع يسير وفق الأسلوب والدقة المطلوبة، نقدم إليك مكتب مدى للدراسات الجدوى في الكويت “مدى” الذي يعتبر من أفضل المكاتب التي تقدم خدمة مقابل سعر. الزوايا التي يدرسها مكتب استشارات اقتصادية في الكويت؟ يقوم…

    كثيرًا ما يتساءل المستثمرون وأصحاب الأعمال الصغرى والكبرى عن متى وكيف تستخدم دراسة جدوى، وهل بالفعل ستجدي نفعًا في مشاريعهم أم لا، من خلال هذا المقال سوف يساعدك مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة المشاريع في المغرب على التعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن مدى أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع، وكيف تستفيد منها تلك المشاريع على النحو…

    قليلًا ممن يدركون أهمية دراسة الجدوى هم من يعترفون حقًا بمدى أهميتها الشديدة قبل القيام بأي مشروع، لكن في موقعنا هذا نتحدث مرارًا وتكرارًا عن مدى فائدتها الكبيرة لكل مشروع قبل تنفيذه على أرض الواقع، فلقد تكلمنا في مقالة سابقة عن خطوتين من أسس القيام بإنشاء دراسة الجدوى، والتي تقوم على إنشاءها أفضل شركة دراسة…

    يحتاج أي استثمار ناجح إلى إعداد دراسة جدوى تفصيلية وشاملة قبل البدء في تنفيذ المشاريع واتخاذ أي قرارات بشأن الاستثمارات الحالية والمستقبلية على حدًا سواء، حيث يعد التخطيط للمشاريع ودراستها من المقومات الرئيسية التي يتحدد على أساسها نجاح أو فشل أي استثمار، واتخاذ قرارات مصيرية في حياة المشاريع والمستثمرين. تكلفة دراسة جدوى ونظرًا لأهمية الجدوى…

    ونظراً لنمو الاقتصاد الأردني، فإن دراسة الجدوى تعد أداة أساسية لتحديد جدوى المشاريع التجارية في الأردن. ولتسهيل عملية إعداد دراسة الجدوى، توجد العديد من الـ مكاتب لعمل دراسة الجدوى في الاردن. حيث انها تقدم خدمات متخصصة وفعالة للمستثمرين ورواد الأعمال.،تشمل خدمات هذه المكاتب إجراء الدراسات اللازمة وتحليل الأسواق والمنافسين وتحديد الاحتياجات التمويلية والمصادر المحتملة للتمويل،…

    تمثل دراسة الجدوى – في أبسط أشكالها – تعريفًا لمشكلة أو فرصة يتعين دراستها من أهم مكتب دراسة المشاريع ، كما تتضمن تلك الدراسة تحليلًا لطريقة التشغيل الحالية، وتعريفًا للمتطلبات، وتقييمًا للبدائل، وتحديد مسار عمل متفق عليه، وعلى هذا النحو، فإن أنشطة إعداد دراسة الجدوى تكون عامة بطبيعتها، ويمكن تطبيقها على أي نوع من المشاريع،…

    من أسباب فشل العديد من الأعمال والمشروعات، تنفيذها دون وضع خطة أعمال فعالة لها، وتدور كتابة خطة العمل حول إنشاء أساس متين للعمل المراد القيام به، فانت لا تتوقع المستقبل ولا تقرأ الفنجان، بل تعمل من خلال استراتيجية أساسية لنشاطك التجاري تساعدك على تحقيق النمو؛ وعليه لا يجب أن تكون كتابة خطة عمل لمشروعك معقدة….

    هل تفكر في تنفيذ مشروع في الكويت؟، ما الذي يجب عليك فعله؟، ما هو الافضل التخطيط للعمل، أم إجراء دراسة جدوى، فـ كلها تساؤلات تساعدك في حلها شركة ” مدى “ أفضل شركة دراسة جدوى في الكويت ، وذلك لأنها تملك في داخلها فريق مخضرم من الاستشاريين، على أعلى مستوى من الاحترافية، والمهارة، لتزويدك بدراسة…

    من الجيد أن نُحيل كل شيء لأهله لنكتسب من خبرات وتخصصات المختصين في المجالات المختلفة. لذلك سنعرض عليك أفضل مكاتب استشارية في السعودية يمكنك الاستعانة بها للحصول على الاستشارات المختلفة في المجالات المتنوعة. حيث قد تواجه البعض بعض المشكلات الصغيرة أو الكبيرة التي يعدها الشخص معضلة كبيرة تقف أمامه وتحيل من سير مشروعه كما يجب….