Loading

Mada Consulting

تساعدك شركة مدى للاستشارات الاقتصادية على اتخاذ قرارات أفضل في عملك، والاستفادة من الخيارات المتاحة والإمكانيات المتوفرة، إذا كان لديك أي تساؤل بخصوص عملك كمثل الاستثمار في مجال بعينه أو سبل حل أو مواجهة مشكلة ما في مشروعك أو أي شيء حول إدارة استثمارتك، فيمكنك طلب المساعدة من خبرائنا.

هل المشروع قابل للتنفيذ؟

هل يمكن تطوير مشروعك؟

هل أنت بحاجة لشريك ؟

هل تفكر في توسيع مشروعك دوليًا؟

يتطلب إدارة الأعمال خطة عمل جيدة، هل تبحث عن شركة دراسة جدوى في الدوحة ؟ لقد حان الوقت لإجراء تحليل شامل لعملك ..!

على الرغم من أن التخطيط لمشروع يختلف عن التخطيط لمشروع آخر، إلا أن جميع خطط الأعمال تتضمن نفس الأقسام تقريبًا، تكاد تتشابه الخطة تقريبًا، ولكن عندما يصل الأمر إلى طاولة الاستثمار، يقف الكثير من الأشخاص في مكانهم ولا يعرفون كيف يخططون لاستثمارتهم، في حين يذهب البعض الآخر لتأجيل هذه الخطوة، الأمر يحتاج إلى اتخاذ قرار حاسم. إذا كنت تريد أن تبدأ بعملك بشكل صحيح في أي قطاع، فاستمر في القراءة.

  • إعداد دراسة الجدوى خطوة مهمة

كثيرًا ما تخطر فكرة ما في بالك، وقد تظل مجرد فكرة وقد تلتقط الفكرة السريعة وتحرص على بحثها ودراستها، غالبًا ما تجمع قدر كبير من المعلومات حولها، ولكن تخاف من تنفيذها، لأنك تخشى أن تفشل….!

إذا كنت هذه كل مشاكلك، فالأمر محلول، كل ما يلزم للخروج من هذه الدائرة المفرغة هو تجد شركة دراسة جدوى في الدوحة قبل أن تتخذ قرار بشأن عملك، لأن التخطيط الجيد هو أساس أي عمل نجاح، وليس هناك أفضل من إعداد دراسة جدوى لمشروعك أو شركتك قبل هذه اتخاذ أي قرار سواء بالبدء أو بالتأجيل أو الاتجاه نحو مجال آخر.

  • أولاً تحتاج إلى إعداد خطة عمل مفصلة وشاملة.

الهدف من إعداد جدوى لمشروع هو ضمان السير في المسار الصحيح، تتيح لنا الجدوى معرفة ما إذا كان من الجيد اتخاذ قرار بشأن إنشاء الشركة أو إطلاق المشروع أم أن الفكرة غير قابلة للتنفيذ. أحيانًا يخلط الكثير من المستثمرين والأشخاص العاديون أيضًا بين الخطة المالية ودراسة الجدوى، نظرًا لوجود العديد من أوجه التشابه. يمكنك الاعتماد على شركة مدى أفضل شركة دراسة جدوى في الدوحة لضمان الحصول على جدوى تفصيلية دون الخلط بينها وبين الخطة المالية.

على نفس القدر من الأهمية تحتاج أن تؤكد على الشركة التي تتعاون معها أن تمتد هذه الجدوى لدراسة طبيعة السوق التي تستهدفها، حيث يجب أن تعرف منافسيك وتحلل نقاط قوة وضعف منافسيك، إذا كنت بحاجة للمساعدة يمكنك الحصول على مساعدة من قبل شركة مدى للاستشارات الاقتصادية التي تسعى لخدمة سوق الأعمال في قطر، سوف تكون على دراية بمدى الاستعداد للمخاطرة، وسوف تسهم مساعدتنا في دفع الأعمال إلى الأمام.

خطوات إعداد دراسة الجدوى:

تمر جدوى التخطيط لأي مشروع بثلاث مراحل، كما يلي:

  • إعداد الدراسة الأولية
  • إجراء دراسة بحثية” ما قبل الجدوى”
  • إعداد الجدوى النهائية

كيف نساعدك؟

هل تريد المساعدة، يمكنك الاعتماد على فريق مدى في التخطيط لمشروعك بشكل جيد، بشكل عام نحن نهتم بدراسة أي مشروع وتقييمه من خلال إعداد:

  • الجدوى التجارية أو السوقية
  • الجدوى الفنية
  • الجدوى القانونية
  • الجدوى المالية
  • الجدوى الاقتصادية
  • الجدوى التشغيلية

لقد ساعدنا بالفعل أكثر 2000 عميل، يمكننا مساعدتك أيضًا في إدارة أعمالك بشكل رائع، لن تجد شركة دراسة جدوى في الدوحة أفضل من شركة مدى. استفد بأحد خدماتنا وجرب بنفسك.

مكتب دراسات جدوي

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    يقوم فريق العمل الاحترافي، داخل ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، بـ إعداد دراسة جدوى مالية ، بشكل احترافي، ومميز للغاية، يساعد مديري المشروعات، والمستثمرين من اتخاذ القرار بالمضي، من عدم المضي في التنفيذ الفعلي للمشروع. وذلك لأن الإمكانات، والمقدرة المادية لدى المستثمرين، لها دور كبير للغاية في عملية تنفيذ مشروع الأحلام، في أي…

    هل تعرف ما هي الاستثمارات البديلة؟ قم بالتعاقد مع أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالسعودية لضمان كفاءة استثماراتك، حيث أن من خلال استراتيجيات أقل اعتمادًا على بيئة كلية إيجابية، يمكن للمستثمرين بناء محافظ أكثر قوة. توفر الاستثمارات البديلة الوصول إلى فرص الاستثمار التي تقلل الاعتماد على محركات السوق التقليدية وتوفر فرص عائد محتملة جديدة. مع…

    بما أن البحث، والتخطيط عناصر حاسمة، ومهمة عند رغبة الاستثمار في البحرين، فإن الاحتياج إلى التعامل مع أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين أمر مهم للغاية. وذلك لأن دراسة الجدوى للمشروع الذي تنوي تنفيذ، وتحويله إلى واقع، جزء لا يتجزأ من النجاح لـ مشروعك الجديد، مهما كان حجم المشروع، ونوع القطاع الراغب في استثمار أموالك فيه….

    هل تريد أن تبدأ مشروعك الخاص ولكن لديك هذه المشكلة الصغيرة، وهي عدم وجود فكرة عما يجب عليك فعله؟، حسنًا، تتيح لك شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية بعض الاختيارات لـ افكار مشاريع ناجحة سنسردها عليكم في هذا المقال بقائمة مليئة بأفكار الأعمال الصغيرة لمساعدتك في اكتشافها. متجر الحيوانات الأليفة: تعتبر العناية بالحيوانات الأليفة وركوبها…

    تكلمنا في مقالات سابقة عن كيفية تحقيق أهداف SMART عند دراسة جدوى أي مشروع سوف تعمل على تنفيذه، لذلك يجب عليك التأكد دائمًا من التحقق من أن أهدافك مدفوعة بمؤشرات SMART (محددة وقابلة للقياس وطموحة وواقعية ومحددة زمنيًا)، وذلك من أجل ضمان مواءمة مخرجات المشروع مع الأهداف المتوقعة، كما ينبغي مراجعة النتائج المرجوة في مراحل…

    يمثل النهج الحل الموصى به لعمل دراسة الجدوى وتحديد مسار العمل لتلبية متطلبات المشروع، وهذا يتم عمله من أفضل شركات دراسة جدوى في جدة مثل شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، حيث يتم النظر في البدائل المختلفة جنبًا إلى جنب مع شرح لماذا تم اختيار الحل المفضل، وفيما يتعلق بالمشاريع ذات الصلة بالتصميم، فيتم تطوير…

    كيفية عمل دراسة جدوى بالدوحة واحدة من أكثر الكلمات التي احتلت معدل بحثي مرتفع للغاية من قِبل الجميع الراغبين في تنفيذ مشاريع استثمارية مربحة، ومتميزة في سوق قطر، وبالأخص سوق الدوحة الواعد والمميز الذي يضم عدد لا نهائي من المشاريع الاستثمارية المتميزة المربحة التي تحقق عائد مادي مميز ومرتفع للغاية في النهاية لدى مديري المشروع….

    يواجه رواد الأعمال العديد من التحديات عند إنشاء مشروع جديد. فعلى الرغم من أن خطة العمل واحدة من أكثر الوثائق شهرة، إلا أن دراسة الجدوى قد تكون أكثر أهمية فعلى سبيل المثال قبل أن يسعى رائد الأعمال للحصول على تمويل يجب عليه أن يُثبت أن فكرة عمله جيدة حقًا وتستحق الاستثمار والتمويل من قبل الجهة…

    تقدم أفضل شركة دراسة جدوى في جدة خدمة عمل تقارير عن المشاريع الاستثمارية، وأيضًا تقارير عن دراسة جدوى المشاريع، وتحليل الجدوى، وذلك حتى يساعد أصحاب المشاريع في أفكار واضحة بشأن أفكارهم، وتطور مشارعهم. عن ماذا يتم تقارير دراسة جدوى المشاريع؟ شركة مدى تقوم بإجراء دراسة جدوى المشاريع بناءً على البحث في الجوانب المختلفة مثل:  التكنولوجيا. الاقتصادية. الهندسة….

    لا تختلف دراسة جدوى مشاريع صغيرة في السعودية عن المشاريع الكبيرة، في أي مكان آخر غير السعودية. وذلك لأن الهدف النهائي لأي مشروع عند إعداد دراسة جدوى له، التأكد من مدى جدوى نجاح المشروع المقترح، قبل اتخاذ القرار باستثمار رأس المال، والذي في حال تعرض للخسارة ستكون أمر صعب تحمله على صغار المستثمرين تحديدًا. لماذا…