Loading

Mada Consulting

لقد حلت الأكواب الورقية محل الأكواب البلاستيكية في الوقت الحالي بعد نشر العديد من الدراسات التي توضح مدى التأثير السلبي الذي تسببه هذا النوع من الأكواب على صحة الإنسان. كان هذا السبب وراء ارتفاع معدل الاستهلاك للأكواب الورقية. ربما لاحظت ارتفاع نسبة استخدام الأكواب المصنعة من الورق في المنازل والمطاعم والكافيهات والفنادق وغزت كافة الأماكن التي تقدم خدمات أو منتجات للمستهلكين. ونظرًا لانتشار هذا النوع من الأكواب على نطاق واسع فسنتناول اليوم دراسة جدوى مشروع اكواب ورقية.

لماذا الاكواب الورقية على وجه التحديد؟

كما تمت الاشارة في المقدمة أن الدراسات قد أثبتت الآثار السلبية للأكواب البلاستيكية هذا ما تسبب في تراجع الاستخدام لهذا النوع من الاكواب واستبدالها بالأكواب المصنوعة من الورق المقوى نظرًا لفعاليته وأنه أكثر أمانًا في الاستخدام من المواد الأخرى، وقد أوصت الجهات والمنظمات الطبية بضرورة استبدال الاكواب البلاستيكية كما أوصت بضرورة استخدام الاكواب الورقية مرة واحدة فقط لعدم التسبب في حدوث أي أضرار على صحة الإنسان. ما يميز هذا النوع من الأكواب هو سهولة الاستخدام وسهولة التخلص منها دون أي إضرار بالبيئة كما أنها صحية أكثر مما يساعد تقليل الإصابة بالأمراض. اليوم وبعد تفشي وباء كورونا فقد أصبحت الاكواب والأدوات التي تستخدم لمرة واحدة من ضمن خطط التعايش مع الوباء على مستوى العالم فهذه الأكواب أصبحت من الأساسيات في الاستخدام اليومي ولا يمكن الاستغناء عنها.

دراسة جدوى مشروع اكواب ورقية

تقوم فكرة المشروع كما تتناولها دراسة الجدوى على إنشاء مصنع يقوم بتصنيع الاكواب الورقية ومن ثم بيعها وتوزيعها على المستشفيات، والمطاعم، والكافيهات، والمحلات التجارية إلخ. يقوم المصنع بتصنيع احجام مختلفة من الأكواب طبقًا للمواصفات العالمية. ويعد هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة في الوقت الحالي ولا يحتاج إلى رأس مال ضخم. تلعب دراسة الجدوى دورًا مهمَا في نجاح مشروع مصنع الأكواب الورقية. لأنها تضع كل الأمور في نصابها وتكشف عن الفرص التي لم تكن واضحة من قبل، وتبرز حجم المنافسة في مجالك.

هل موقع المصنع يمكن أن يتسبب في فشل المشروع؟

من عوامل نجاح المشروعات هو اختيار الموقع المناسب الذي يتناسب مع طبيعة المشروع. في هذا المشروع لا يشترط ان يكون الموقع متميزًا ولكن يجب أن تكون مساحة المشروع مناسبة وفي نطاق به مرافق وخدمات الكهرباء والماء والغاز والتهوية الجيدة، ويجب أن يكون ممهد الطريق لمنع التعثر في الاستلام والتسليم.

هل يحتاج مصنع الاكواب الورقية إلى العديد من العمالة؟

عدد العمالة اللازمة للمشاريع عامل مهم من عوامل نجاح أو فشل المشاريع الاستثمارية خصوصًا في المصانع أو المشاريع الفنية بشكل عام، في هذا النوع من المشاريع وطبقًا لـ دراسة جدوى اكواب ورقية يحتاج المشروع بحد أقصى إلى 4 عمال بالإضافة إلى الموظفين والإداريين. يشترط في كل منهم أن يكون على خبرة كافية ومؤهلاً وعلى دراية بأصول تصنيع الاكواب الورقية.

نصائح لنجاح مشروع صناعة الأكواب الورقية

  • استخدام أفضل الخامات لصناعة الاكواب.
  • التنويع في احجام الأكواب لتتناسب مع مختلف الاستخدامات.
  • تصنيع أشكال متنوعة وجذابة من الأكواب لإرضاء جميع الأذواق.
  • وضع استراتيجيات تسويقية قوية وفعال.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى مشروع اكواب ورقية جاهزة

يقدم مكتب “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” دراسات جدوى متخصصة وتفصيلية للمشاريع الاقتصادية على أيدي خبراء واستشاريين اقتصاديين على أعلى مستوى من الدقة والمهارة. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى