Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    تتفاوت أسعار دراسة الجدوى في السعودية بشكل كبير للغاية من مكتب إلى مكتب آخر، من شركة إلى شركة أخرى،  وذلك راجع إلى مجموعة من العوامل والمعايير، فـ على الرغم من أن  المزايا الاقتصادية التي تحققها دراسة الجدوى للفكرة المقترحة، أهم ، و أفضل، وأكبر بكثير من التكاليف الخاصة بإجراء دراسة الجدوى لأي مشروع استثماري مقترح ، ولكن يبقى مكتب ” مدى ” الذي يمتلك الخبراء والمختصين المخضرمين في إعداد دراسات الجدوى في السعودية يوفر خدمات احترافية لا مثيل لها بأسعار تنافسية مميزة تناسب الجميع.

    كيف يتم تحديد  أسعار دراسة الجدوى في السعودية  ؟

     كما تمت الإشارة في السابق أن أسعار دراسة الجدوى في السعودية تختلف، وتتفاوت بشكل كبير من قبل المختصين لدراسات الجدوى في السعودية، إذ أنه لا يمكن وضع سعر محدد لإجراء دراسة جدوى لأي مشروع استثماري مقترح، ولكن هناك ثمة عوامل ومعايير تساهم في تحديد الأسعار الخاصة بإجراء دراسة الجدوى للمشروع، وتتمثل تلك المعايير في التالي :

    1- حجم المشروع:

    فـ حجم المشروعات تؤثر بشكل كبير للغاية على أسعار الدراسة والتخطيط للمشروع؛ حيث أن تكاليف مشروع استثماري صغير، في إحدى القطاعات البسيطة، تختلف سعرها عن تلك التي يتم إعدادها لمشروع آخر في نفس المجال، ويختلف السعر اختلاف كلي عندما يتم إجراء دراسة جدوى لمشروع استثمار ضخم في واحد من المجالات مثل المجال الطبي، أو مجال الصناعات الثقيلة، وغير ذلك من المجالات.

    2- مدى احترافية المختصين:

     عامل الخبرة للفريق الذي يقدم دراسة الجدوى له دور كبير في تحديد سعر الدراسة، فمثلًا عند طلب دراسة جدوى من خبراء يعملون في المجال لسنوات طوال، لم تكن نفس التكلفة عند طلبها من الأشخاص البادئين جديد في المجال، ولا يمتلكون أي خبرة، ولكن ” مدى ” تضم نخبة مختارة من العاملين في مجال إعداد دراسات الجدوى لفترات طويلة ، ومع ذلك يتم توفير دراسة الجدوى بأفضل الأسعار التنافسية.

    3- ميزانية المشروع :

     فـ أيضًا لميزانية المشروع دور كبير في تحديد تكلفة الدراسة، فمثلا ميزانية مشروع لا تتعدى سوى 800 ألف دولار، بالطبع لم تكن نفسه التكلفة لمشروع آخر ضخم يتطلب تنفيذه ملايين الدولارات التي لا يمكن حسابها بشكل سهل.

    4- حجم الدراسة:

     فهناك بعض المشروعات التي تستهدف سوق واحد و تتطلب دراسة جدوى مبسطة غير متعمقة، وهنا يتم يتم جمع المعلومات عن السوق والمتطلبات الفنية بكل سهولة، على العكس عندما يتم إجراء دراسة جدوى لمشروع عملاق يستهدف أكثر من سوق، فهنا يحتاج الموضوع إلى بذل جهد مضاعف لتحقيق أفضل النتائج الخاصة بالفرصة الاستثمارية المقترحة، وهنا لا يمكن حساب وتقدير نفسه التكلفة للدراستين و المشروعين.

    6- نوع المشروع :

     توجد مجموعة من المشروعات الخدمية البسيطة التي لا تتطلب إجراء دراسة جدوى تفصيلية، وهنا تكن التكلفة بسيطة لغاية، ولكن على الصعيد الآخر توجد بعض المشروعات العملاقة في قطاع الصناعة، والمشروعات العملاقة تحتاج إلى دراسة جدوى مفصلة، ودقيقة وهنا تكن التكلفة مرتفعة.

    7- حجم البيانات التي تطلبها الدراسة:

     فكلما تحتاج الفكرة المقترحة إلى وقت وجهد في البحث بخصوص البيانات، والمعلومات التي تتعلق بالفكرة المقترحة بشكل كلي، كلما ساعد ذلك على حدوث زيادة في تكلفة دراسة الجدوى، والعكس صحيح.

    وختامًا على الرغم من وجود مجموعة من العوامل والأسس التي بناءً عليها يتحدد أسعار دراسة الجدوى في السعودية ، إلا أن ” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية يوفر دراسة جدوى احترافية مهما كان حجم المشروع، ومدى حجم الميزانية، ومدى الجهد المبذول في الدراسة بأفضل الأسعار التنافسية التي لا مثيل لها على الإطلاق، فـ كل ما عليكم مراسلة فريق الدعم لمكتب ” مدى ” أفضل المختصين في إعداد دراسة جدوى المشروعات باحترافية كبيرة من خلال الواتساب (201025401017) للحصول على أفضل الأسعار لخدمات احترافية بجودة عالية .

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

    مقالات مشابهة

    تمثل فترة “عصر العلم” فترة ذهبية في تاريخ الإنسانية، حيث ازدهرت العلوم والمعرفة بشكل استثنائي.

    أفضل شركة دراسة جدوى في عمان مؤسسة متخصصة في مساعدة الأفراد على اتخاذ القرارات المناسبة، والمميزة التي تدعم…

    تتضمن إحدى أهم الخطوات لإتمام دراسة الجدوى حساب التكاليف المالية المتعلقة بمقترح فكرة المشروع، بغض النظر عن نوع…

    يعد الاستعانة بـ مكاتب استشارات اقتصادية أمرًا شائعًا بين رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تعد هذه…

    قامت قطر في الآونة الأخيرة بتسخير جهودها بشكل كبير واستغلال الفرص والخدمات والتسهيلات القانونية لجذب المستثمرين للاستثمار في…

    تُعتبر دراسة الجدوى خطوة أساسية قبل الشروع في أي مشروع تجاري. إنها الخطوة التي تحدد مسار النجاح وتقلل…

    عمل دراسة جدوى المشروعات واحدة من الخطوات الأساسية التي يجب الاعتماد عليها لقياس نجاح وفشل فكرة المشروع المطروح،…

    أهم مكاتب دراسات الجدوى في الإمارات ، يساعد الأفراد الراغبين في استثمار أموالهم، في سوق الإمارات من تنفيذ…

    الأفكار والمشاريع ذات مغزى وقيمة تحتاج إلى تقييم . للتأكد ما إذا كانت الفكرة أو المشروع يمكن أن…

    هل تريد عمل دراسة جدوى لمشروعك؟ هل تقلق من تكلفة اعداد دراسة جدوى في أفضل مكتب لعمل دراسات…

    مكاتب دراسات جدوى في عمان متعددة ومنتشرة ومع هذا الانتشار يصعب الاختيار بين هذه المكاتب ولكن دائمًا ضع…

    تحتل دراسة الجدوى مكانة مهمة في إدارة المشاريع المعاصرة، حيث تتضمن دراسة الجدوى القرارات المتعلقة بالمضي قدمًا في…

    تعد دراسة الجدوى من أهم الخطوات التي يجب على رواد الأعمال والشركات الناشئة القيام بها قبل بدء أي…

    طلب دراسة جدوى اقتصادية