اكتشف صدى المساحة البيضاء لـ استثمارك مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

اكتشف صدى المساحة البيضاء لـ استثمارك مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

اكتشف صدى المساحة البيضاء لـ استثمارك مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

شارك المقالة على :

عندما يتعلق الأمر بتحليل المنافسين لنمو المشاريع الاستثمارية. فإن الأمر يفرض عليك التعامل مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص ومحترف لمساعدتك في الاقتراب أكثر من منافسيك. ومعرفة الكثير والكثير من المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالمنافسة بشكل عام.

وبما أن غزو الأسواق بشكل مميز لم يكن بالأمر السهل. وأوضاع السوق تشهد تقلبات بشكل مستمر . فإن الأمر يحتاج منك إلى امتلاك عدد من السيناريوهات التي تساعد على تحقيق الكثير من النجاحات المتعلقة بالأرباح.

ما مدى معرفتك بـ منافسيك؟

 ما مدى معرفتك بـ منافسيك؟ تعتبر من أكثر التساؤلات التي يجب على المستثمر توفير أجوبة لها لأن نسبة المعرفة بالمنافسين تؤثر بشكل كبير على الخطط. والاستراتيجيات المتبعة التي من شأنها تساهم في نجاح الفكرة المقترحة. وذلك لأنه إذا كنت تعتقد أن غزو الأسواق يمكن فعله بكل سهولة بدون معرفة من ينافسك ويتواجد معك في هذا السوق فأنت مخطأ.

وعليك إعادة التفكير في هذا الأمر مرة أخرى لأن هذه الخطوة أولى الخطوات التي تقضي على استثمارك حتى قبل أن يبدأ فيتم اندثاره من الفكرة. فـ كثيرًا ما يقال لك قبل خوض أي تجربة عليك معرفة الجمهور في البداية. وذلك لأن التعرف على الجمهور يساعد في معرفة كافة المعايير التي تحتاج إليها لـ بناء استثمارك بطريقة صحيحة.

وهذا الأمر ينطبق أيضًا على المنافسين، فـ معرفة المنافس معرفة عن ظهر قلب توفر عليك المزيد من الجهد والوقت الذي يتم إهداره دون تحقيق أي نتيجة تُذكر. ومن خلال ما سبق يتضح لنا أنه قبل البدء الفعلي في بناء أي مشروع جديد أن تسأل نفسك:

  1. ما مدى معرفتك منافسيك؟
  2. هل يعملون على شيء جديد؟
  3. ما هي الأسواق التي سيشهد فيها.
  4. ما هي الاستراتيجيات التي يعتمد عليها لغزو الأسواق بشكل مميز؟

 وغير ذلك من باقي التساؤلات الأخرى التي لابد من التوصل لإجابة لها، والتي تؤكد لك أن دراسة المنافسين أمر حيوي يساعد على منحك ميزة تنافسية.

ما هو الهدف المحقق من دراسة المنافسين؟

كما تمت الإشارة في السابق أن قياس مدى معرفتك بالمنافسين، سواء أكانوا مباشرين، وغير مباشرين خطوة متميزة لا يمكن التغافل عنها، ولا حتى تناسيها بأي شكل من الأشكال، وذلك لأنها تساهم في نجاح الاستثمار بشكل كبير.

ويكون الغرض من دراسة منافسيك هو التعرف على نقاط الضعف والقوة التي تتعلق بنفسك ومقارنتها بنقاط الضعف والقوة التي تتعلق باستثمار لمعرفة الثغرات التي من خلالها يمكن غزو السوق بشكل مميز، وتحقيق الهدف المنشود في النهاية وتتمثل الفوائد المحققة من دراس المنافسين في التالي:

  • معرفة أفضل الاستراتيجيات لـ نجاح استثمارك في الأسواق.
  • مساعدتك في اكتشاف الثغرات والعوامل التي تضمن لك الحفاظ على عملائك في الأسواق المستهدف.
  • معرفة الميزة التنافسية عن غيرك.
  • مقارنة نفسك بغيرك، واتخاذ القرارات المتميزة التي تقدم مشروعك الجديد.
  • معرفة ما إذا كانوا يستهدفون جماهير مماثلة أم لا.
  • اكتشاف المزايا التنافسية التي تتميز بها الخدمات المقدمة من قِبل المنافسين.
  • معرفة سياسة التسعير الخاصة بالمنتجات لديهم.
  • نقاط البيع الفريدة التي تنفرد بها خدماتهم ومنتجاتهم.
  • معرفة الكلمات التي من خلالها يتم وصف السلع التي سيتم عرضها في الأسواق.
  • القنوات التسويقية التي سيتم استخدامها لترويج السلع المنتجة.
  • نبرة الصوت التي سيتم استخدامها في أعمال الدعاية والترويج.
  • الطرق المستخدمة للتواصل مع العملاء.
  • طرق الدفع المتاحة.

ولكن لكي تتمكن من القيام بذلك بشكل مميز فلابد من ضرورة الحرص على التعامل مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص ومحترف يساعد في توفير صورة على الأقل تقريبية لأوضاع السوق بشكل عام، وحجم المنافسة بشكل خاص.

اريد مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص

يحتاج نمو الأعمال إلى امتلاك صورة أفضل لكافة العوامل والمناظر الطبيعية، والغير طبيعية التي تتعلق بالمنتج؛ للمساعدة في التعرف على أفضل الأداء المماثل في الصناعة. ومن هنا تظهر مدى الحاجة إلى دراسة المنافسين في السوق المستهدف، والتي لم تكن بالأمر السهل، أو الهين كما يظن البعض، فـ الموضوع يحتاج إلى تعمق كبير لأنه لم يكن مقتصرًا فقط على تحليل، ودراسة منصات السوشيال ميديا التي يستخدمها المنافسين في الترويج والدعاية.

ونظرًا لان تحليل ودراسة المنافسين تحتاج إلى تعمق كبير، فإن الأمر يفرض عليك التعامل مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص إذا كنت راغب في إطلاق استثمارك في سوق المملكة العربية السعودية الذي يعتبر أرضًا خصبة لـ بناء وتنفيذ الكثير والكثير من الاستثمارات في مختلف التخصصات، والمجالات.

وتعتبر” مدى ” للاستشارات الاقتصادية أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة ومن الرواد والمتخصصين المحترفين الذين لهم باع طويل في تقديم الخدمات التي تتعلق بمعرفة جدوى الاستثمار بما في ذلك دراسة الأسواق المستهدفة بشكل كامل، ويكون من ضمنها المنافسين.

حيث أن تعاملك مع مكتب ” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة يساعدك على دراسة منافسيك بشكل مميز، وتحليل أوضاع الأسواق بشكل مميز الأمر الذي يضمن لك الحصول سيناريوهات متعددة للتعامل مع التقلبات الغير متوقعة والتي تشهدها الأسواق.

كيف يساعدك أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة في بنا استثمارك؟

إن التحليل للمنافسين ودراسة أوضاع السوق جزء لا يتجزأ من استراتيجية التسويق الناجحة لأن هذه الخطوة التي ربما تبدو عديمة القيمة من وجهة النظر المريضة، وليست السوية إلى العض تساهم بشكل كبير للغاية في دخول الأسواق بشكل مميز وخوض التجربة بطريقة احترافية.

وبما أننا نعيش في عصر نرى فيه الكثير والكثير من الأفكار الغريبة التي تتمكن من المنافسة بشكل قوي داخل الأسواق المستهدفة، وما ساعد هذه الأفكار على التفوق، والتربع على عرش القمة هو دراسة المنافسين قبل اتخاذ أي خطوة تتعلق بغزو الأسواق.

لان تحليل المنافسين جزء مهم من تطوير الاستراتيجيات التي تتعلق بنمو الأعمال، لأنه يساعدك على معرفة الاستراتيجيات، والخطط المطلوبة؛ لتطوير المنتجات والتفوق على المنافسين. لأنه إذا كنت لا تتمكن من الوجود في المقدمة، وفي الصدارة فأنت تخسر فرصة كبيرة تلعب دور مهم في جني الأرباح والإيرادات بشكل كبير، ومميز. وتتمثل تلك المزايا التي يمكن تحقيقها من دراسة وتحليل المنافسين على أيد خبراء دارسة السوق داخل أشهر مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة في التالي:

معرفة فجوة السوق

كما تمت الإشارة في السابق أن دراسة المنافسين أمرًا حيويًا لنمو الاستثمارات في الأسواق المستهدفة، وذلك لما تقوم به من دور كبير في معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بأوضاع الأسواق، ومن ثم معرفة الثغرات والمناطق التي تساعد على غزو الأسواق بشكل مميز، وتحقيق الأهداف المنشودة من هذه الخطوة،

 والأمر لا يقتصر على هذا الحد.

 بل أيضًا جدوى السوق تلعب دور حيوي في معرفة النطاق الجغرافي الذي يتعلق بالوضع العام للمنافسة بشكل عام ومعرفة ما إذا كانت المؤشرات توحي بدخول لاعبين جدد للأسواق المستهدفة، أم لا الأمر الذي يساعدك في التسلح بشكل مميز والاستعداد لهذه المعركة بشكل قوي.

وتعاملك مع متخصصين، ومحترفين في دراسة أوضاع السوق مثل الذين تضمهم ” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة تتمكن من امتلاك استراتيجيات، وحلول تجعلك قادرًا على التصدي والمواجهة لأي فعل متوقع حدوثه في أي مرحلة من مراحل بناء، وتنفيذ المشروع الاستثماري المقترح. 

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تحليل المنافسين على أيدي متخصصين في دراسة السوق داخل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص ومحترف يضمن لك الحصول على إحصائيات ومعلومات وبيانات دقيقة عن الوضع العام للأسواق. ومن ثم اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات الحكيمة للتعامل مع فجوة السوق. لذا لا تتهاون في معرفة من هم منافسيك؟ قبل اتخاذ أي خطوة تتعلق بـ استثمارك لكيلا تخسر كل شيء.

تطوير المنتجات

 تحليل المنافسين لم يكن مقتصرًا فقط على معرفة نقاط ضعف، وقوة المنافس بل أيضًا يشتمل على معرفة طبيعة السلع والخدمات التي سيتم تقديمها. ووضع التسعير الخاص بالخدمة، والجمهور المستهلك لها. وغير ذلك من باقي العوامل الأخرى التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند اتخاذ أي قرار يتعلق بعملية تطوير المنتجات والخدمات التي يوفرها استثمارك.

لأن معرفة إخفاق المنافس في هذا الأمر يتيح لك توفير منتج جديد تمامًا يعمل على تلبية رغبات. واحتياجات الجمهور المستهدف بشكل كبير للغاية، لكن معرفة الاتجاه الذي يسير فيه منافسيك لم يعتبر تجسس صناعي بل هو جزء من الجهود التسويقية الناجحة، وتطوير المنتجات بشكل سليم يخدم الغايات ويلبي الرغبات والاحتياجات لدى الجمهور المستهدف.

ومن ثم اكتساب ميزة تنافسية فريدة تجعل منتجاتك وخدماتك مطلب جماهيري من قِبل الجميع سواء أكانت هذه الميزة مرتبطة بسياسة التسعير. أو حتى مرتبطة الفؤاد وغير ذلك من باقي الأمور الأخرى. ويضمن لك تحقيق هذا الأمر بـ امتياز تعاملك مع متخصصين مكتب ” مدى ” أهم مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

اختيار أفضل استراتيجيات التسويق

إن التعامل مع مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة متخصص. يساعدك في اختيار أفضل الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها بخصوص الترويج، والدعاية للعلامة التجارية. وذلك لأنه كما تمت الإشارة في السابق أن دراسة أوضاع الأسواق تضمن لهم. التعرف على كافة التفاصيل العامة التي تتعلق بالأسواق التي تشهد تطورًا وتقلبات بشكل مستمر.

والجمهور الذي يفضل هذا المنتج الشهر الحالي لم يكن بالضرورة هم نفس الجمهور. فهناك مستجدات تتعلق بهذا الشأن من ناحية الزيادة. ومن ناحية النقصان لهذا السبب لابد من تلبية أذواق الجميع. وتوفير لهم ما يحتاجون إليه.

لكن كيف يتمكن الجمهور المحتمل من التعرف على منتجاتك وخدماتك دون أن تقوم أنت بعرضها عليهم أينما كانوا. وهنا تلعب خطط واستراتيجيات التسويق التي يقوم بوضعها خبراء السوق ضمن مكتب ” مدى “. أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة دور ليس بالهين في تحقيق هذا الأمر. دراسة منافسيك ومعرفة ماذا يفعلون تتمكن من معرفة القنوات المتبعة في الترويج للعلامة التجارية.

ومن ثم معرفة أسباب تفضيل الجمهور لمنتجاتهم. وأسباب انصراف البعض الآخر عن نفس المنتجات. كلها عوامل تؤثر بشكل كبير في تحقيق هذا الأمر ودراستها بشكل جيد يساعد على اتباع. أفضل الاستراتيجيات والخطط التي تجني ثمارها في أسرع وقت ممكن.

تفادي الأخطاء

 تحدثنا في البداية وأكدنا أن الهدف الأول، والأخير المتعلق بدراسة أوضاع السوق. وتحليل المنافسين يكون بغرض اكتشاف نقاط الضعف، والقوة للمنافسين. والمهمة لم تكن تقتصر على معرفة نقاط القوة والضعف فحسب. بل بعد التعرف عليها يقوم الفريق المحترف داخل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

 المتخصص الذي سيتم التعامل معه استغلال هذا الشأن بطريقة متميزة.

إذا أنه سيتم التعرف على الأسباب التي تسبب في وجود نقاط الضعف. ومن ثم معالجتها، وتوفير حلول متميزة لها؛ لتقليل حجم المخاطر، والكوارث التي ربما يتعرض لها استثمارك. وبالتالي ضمان امتلاك الكثير من المزايا التنافسية الفريدة التي تجعل مشروعك الجديد بشكل مميز.

واستنتاجًا لما سبق: –

من المهم التتبع لمنافسيك بشكل مميز إذا كنت راغب في البقاء على قمة المنافسة وفي الصدارة. وإذا كانت لا تتمكن من معرفة من أين تبدأ الدراسة لـ منافسيهم؟ فيمكنك أن تترك هذه المهمة المتخصصة على خبراء السوق المحترفين الذين يمتلكهم مكتب ” مدى “. أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

وتأكد من الحصول على إحصائيات دقيقة. ومعلومات قيمة تضمن لك نجاح استثمارك. وعلامتك التجارية؛ لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني (www.mada-consulting.com). فريق الدعم متواجد لخدمتكم على مدار الساعة.

أفضل شركة دراسات جدوى في ابو ظبي أفضل شركة دراسات جدوى في في الكويت أفضل شركة دراسة جدوى في دبى أفضل شركة دراسة جدوى في في الكويت أفضل مكتب دراسة جدوى في ا أفضل مكتب دراسة جدوى في الدمام أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة الجدوى المالية شركة دراسات جدوى في القسيم شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في الرياض شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسات جدوى معتمدة في جدة شركة دراسة جدوى في الرياض شركة دراسة جدوى في الكويت شركة دراسة جدوى في دبى شركة دراسة جدوى معتمدة في الخليج شركة دراسة جدوى معتمدة في القسيم شركة دراسة جدوى معتمدة في الكويت شركة دراسة جدوى معتمدة في جدة فرص استثمارية فرصة استثمارية لرياض مكتب دراسات جدوى في الدمام مكتب دراسات جدوى في الرياض مكتب دراسات جدوى في القسيم مكتب دراسات جدوى في الكويت مكتب دراسات جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى في الرياض مكتب دراسة جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى معتمد مكتب دراسة جدوى معتمد في الرياض مكتب دراسة جدوى معتمد في الكويت موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي