هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات جدوى في عمان؟

هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات جدوى في عمان؟

هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات جدوى في عمان؟

شارك المقالة على :

مكاتب دراسات جدوى في عمان متعددة ومنتشرة ومع هذا الانتشار يصعب الاختيار بين هذه المكاتب ولكن دائمًا ضع الأساس في اختيارك الكفاءة والخدمات التي تقدمها الشركة. فدراسة الجدوى أمر مهم جدًا لأي صاحب مشروع ويساعد بشكل كبير في تفادي العديد من المشاكل والمخاطر بكل أنواعها. وتوقع المشكلة قبل وقوعها من الأساس وذكرنا في مقالاتنا السابقة أن لدراسة الجدوى أنواع متعددة لضمان الشمولية ودراسة كل جوانب المشروع. وفي هذا المقال سنتطرق للست أجزاء الرئيسية لأي دراسة جدوى فعالة .

أجزاء أساسية لدراسة الجدوى تقدمها لك مدى أهم مكاتب دراسات جدوى في عمان.

  1. دراسة نطاق المشروع أو الفرصة التي يتعين معالجتها. فالقول المأثور القديم “المشكلة التي تم توضيحها جيدًا نصف حلها” هو قول مناسب جدًا. فيجب أن يكون النطاق محددًا ومباشرًا. حيث لا يخدم السرد المتجول أي غرض.ومن الضروري أيضًا تحديد أجزاء العمل المتأثرة إما بشكل مباشر أو غير مباشر  بما في ذلك المشاركين في المشروع  والآلات والموارد والكفاءات.  لقد رأينا الكثير من المشاريع في عالم الشركات بدأت بدون نطاق مشروع محدد جيدًا ونتيجة لذلك تجولت المشاريع داخل وخارج حدودها مما جعلها تنتج إما أكثر من اللازم أو أقل بكثير مما هو مطلوب حقًا.
  2. التحليل الدقيق لفهم طريقة التنفيذ من خلال تحديد نقاط القوة والضعف في النهج المختار (الإيجابيات والسلبيات). ويمكن الاستعانة بدراسة مشاريع قائمة بالفعل مشابهة لمشروعك فقد تكون هناك عناصر جيدة جدًا من النظام أو المنتج المدروس يمكن استخدامها في مشروعك، وبالتالي توفير الوقت والمال لاحقًا.
  • تحديد المتطلبات المتعلقة بالمشروع، وتختلف كيفية تحديد المتطلبات لمنتج ما اختلافًا جوهريًا عن الآخر.
  • اختيار الحل والنهج الصحيح من خلال النظر في البدائل المختلفة جنبًا إلى جنب مع شرح سبب اختيار الحل المفضل. وفي هذه المرحلة أيضًا يتم النظر في استخدام الهياكل القائمة والبدائل المحتملة.
  • فحص التقييم ومدى فعالية تكلفة النهج المختار. يبدأ هذا بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع. بالإضافة إلى الحل الموصي به، يتم تقدير البدائل الأخرى من أجل تقديم مقارنة اقتصادية. بعد حساب التكلفة الإجمالية للمشروع، يتم إعداد ملخص التكلفة والتقييم الذي يتضمن أشياء مثل تحليل التكلفة / الفائدة والعائد على الاستثمار وما إلى ذلك.
  • مراجعة العناصر وتجميعها بعد ذلك في دراسة جدوى حيث تخدم المراجعة غرضين: إثبات شمولية ودقة دراسة الجدوى، واتخاذ قرار بشأن المشروع؛ إما أن توافق عليه أو ترفضه.
أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

في النهاية.

يجب أن نتذكر أن دراسة الجدوى هي طريقة تفكير أكثر من كونها عملية بيروقراطية. على سبيل المثال، ما وصفته للتو هو في الأساس نفس العملية التي نتبعها جميعًا عند شراء سيارة أو منزل. لا ينبغي فقط أن تحتوي دراسة الجدوى على تفاصيل للمتابعة إلى المرحلة التالية في المشروع بل هي نهجًا منطقيًا للتخطيط.

يمكنك الحصول على دراسة جدوى من شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية . والمصنفة ضمن أهم مكاتب دراسات جدوى في عمان، بادر بالتواصل معنا

أفضل شركة دراسات جدوى أفضل مكاتب دراسات جدوى في الامارات أفضل مكاتب دراسات جدوى في البحرين أفضل مكاتب دراسات جدوى في الخبر أفضل مكاتب دراسات جدوى في الخرج أفضل مكاتب دراسات جدوى في الدمام أفضل مكاتب دراسات جدوى في الدوحة أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية أفضل مكاتب دراسات جدوى في الشارقة أفضل مكاتب دراسات جدوى في الكويت أفضل مكاتب دراسات جدوى في المدينة أفضل مكاتب دراسات جدوى في تبوك أفضل مكاتب دراسات جدوى في جدة أفضل مكاتب دراسات جدوى في دبي أفضل مكاتب دراسات جدوى في طائف أفضل مكاتب دراسات جدوى في عسير أفضل مكاتب دراسات جدوى في قطر أفضل مكاتب دراسات جدوى في مكة أفضل موقع دراسات جدوى افضل مكاتب دراسات جدوى في قطر شركات دراسة جدوى في لبنان شركة دراسات جدوى مكاتب دراسات جدوى في الدوحة مكاتب دراسات جدوى في الرياض مكاتب دراسات جدوى في السعودية مكاتب دراسات جدوى في جدة مكاتب دراسات جدوى في مصر مكتب دراسة جدوى في الاردن مكتب دراسة جدوى في مسقط مكتب دراسة جدوى ليبيا موقع دراسات جدوى موقع دراسات جدوى مجانية موقع دراسات جدوىأ نموذج دراسة جدوى في سلطنة عمان
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي