Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    يمكن أن يساعد نموذج دراسة جدوى المشروع عند تقييم ما إذا كان مشروع مقترح في متناول اليد أم لا من حيث توفر التمويل وإمكانية تسويق المشروع وربحية وتوافر الموارد الهامة. إلى الفرص المتزايدة بنجاح، يجب على مديري المشروع تجنب بدء المشروع دون التحقق من جدواه، يجب أن تقنع دراسة الجدوى الشاملة أصحاب المصلحة بالاستثمار في مشروع لأنه يكشف عن جميع المتطلبات القانونية والتقنية والاقتصادية، لن يرفض أصحاب المصلحة مشروعًا غير مربح أو غير قابل للتنفيذ إلا بعد نظرة شاملة في جدواه.

    ضرورة إنجاز نموذج دراسة جدوى المشروع

    يعد الدخول في مشروع بدون دراسة جدوى خطأً كبيرًا. لا تتسرع في مشروع قبل أن تقوم بتقييم خطتك، وتدقيق التوقعات الكامنة وراءه، وإعادة تقييم ملف المخاطر واحتمالية النجاح. الحقيقة هي؛ يعد الفشل أكثر تكلفة من إثبات المفهوم، لذلك لا تتخطى هذه الخطوة المهمة رقم التي يمكن أن تلقي ضواءً مفيدًا على مشروعك:

    • لا تفعل ذلك بمفردك ادعُ الخبراء الذين يعرفون المخاطر الفعلية والنفقات والحقائق المتعلقة بالأنشطة المخطط لها. بصفتك مدير مشروع، قد تعرف الكثير، ولكن لا يمكنك أن تكون سيد الجميع. المفتاح هو العمل مع المتخصصين في الأنشطة المختلفة التي تشكل مشروع الخاص بك للحصول على صورة دقيقة. يبدو من الاقتصادي إجراء دراسة جدوى فقط حتى تتوصل إلى أمور غير متوقعة المخاطر التي تهدد تعرقل مشروعك.
    • يعد الدخول في مشروع بدون دراسة جدوى خطأً كبيرًا. لا تتسرع في مشروع قبل أن تقوم بتقييم خطتك، وتدقيق التوقعات الكامنة وراءه، وإعادة تقييم ملف المخاطر واحتمالية النجاح. الحقيقة هي؛ يعد الفشل أكثر تكلفة من إثبات المفهوم، لذلك لا تتخطى هذه الخطوة المهمة رقم التي يمكن أن تلقي ضواءً مفيدًا على مشروعك.
    • إن الهدف من دراسة الجدوى يعطي رؤية أوضح للمستقبل من خلال الإجابة بشكل ملموس على أسئلة محددة. هل هناك مساحة كافية لمستشفى؟ إنه مكان جيد للتمييز، لكنه ليس دقيقًا بما يكفي ليكون موضوع إثبات المفهوم. قد يتطلب البيان تفاصيل إضافية، مثل على سبيل المثال، حجم المستشفى ونوع المنشأة الصحية.
    • لا يعد التحرك بسرعة كبيرة أسلوبًا آمنًا. يحاول إثبات المفهوم تحليل حتى أبسط الحقائق. إذا كنت تريد تحليل جدوى فكرتك، فعليك الانتباه إلى كل التفاصيل. تذكر أنه لا يمكنك بدء العمل إلا بعد اكتمال إثبات المفهوم. لا تستسلم لضغوط العملاء. على تسليط الضوء، إن أمكن، على أهمية إجراء دراسة جدوى قبل البدء في المشروع.

    هل يمكنك مساعدتي لمعرفة أفضل شركة لإنجاز نموذج دراسة جدوى ؟

     هل تتساءل عن شركة لإعداد دراسات الجدوى؟ تعد شركة “مدى” الأكثر نجاحًا وثقة لعمل دراسة جدوى وتتميز “مدى” ببعض الأشياء لكونها الاختيار الأفضل دائمًا:

    • لدينا أكبر فريق هائل من الاستشاريين وكتاب دراسات الجدوى الذين لديهم سنوات عديدة من الخبرة في إعداد دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية لجميع المجالات والصناعات.
    • تتميز “مدى” بالدقة البالغة في إعداد دراسات الجدوى، وتوصيل الصور الدقيقة دون التلاعب في شيء.
    • الالتزام التام بمواعيد التسليم دون التأخير أو التلاعب، حيث يتم الاتفاق مع العميل علي مدة من شهرًا إلى ستة أشهر ويكون أيضًا التوقيت محدد على أساس دراسة جدوى إذا كان طويلًا أم لا.
    • تمتاز “مدى” بأن لديها موظفون لجميع التخصصات على حدي لذلك خدماتنا تتم بأكثر طريقة آمنه بسبب أن كل موظف هو من الخبراء في مجاله.

    إجراء نموذج دراسة جدوى في الوقت المناسب

    يجب إجراء دراسة جدوى بعد بدء المشروع، ولكن قبل بدء العمل الفعلي. تعتبر الدراسة جزءًا من عملية تخطيط المشروع. في الواقع:

    • تأكد من فرص السوق قبل الالتزام بالمشروع.
    • تضييق نطاق بدائل عملك.
    • قم بإنشاء وثائق حول فوائد ومساوئ مبادرتك المقترحة.
    • قدم المزيد من المعلومات قبل اتخاذ قرار الذهاب أو عدم الذهاب.
    اعداد خطة العمل
    اعداد خطة العمل

    خلاصة القول

    تعد خطوة إعداد نموذج دراسة جدوى مع “مدى” من أولى خطواتك الصحيحة عند تفكيرك في مشروع ما، يمكنك الآن التواصل معنا هاتفيًا لطلب أي استفسارات أو طلب دراسة جدوى أو من خلال رقم واتساب (01025401017)

    مقالات أخرى

    نجاح أي استثمار يكون متوقف على دراسة الجدوى التي يتم القيام بها قبل التنفيذ للمشروع والفكرة الاستثمارية في أي…

    البحث عن شركة دراسة جدوى في السعودية أمر مرهق وشاق، إلا أنه مهم جدًا قبل البدء في تنفيذ…

    هل أنت بحاجة إلى شركات دراسة جدوى في السعودية؟. يعد إعداد خطة عمل المشروع من الخطوات الأساسية والحاسمة…

    إجراء دراسة جدوى يتمثل في تحليل الجدوى والآثار الاقتصادية والتنظيمية للمشروع (إنشاء مشروع تجاري، ونشر مؤسسة جديدة، وإطلاق…

    اتخاذ قرار استثماري جديد، تحليل الفرص والتحديات والتهديدات، القدرة على تمويل مشروعك المخطط بالموارد والفرص المناسبة، شراء شركة قائمة…

    تعتبر ” مدى ” افضل مكتب دراسة جدوى في عسير ، والذي يضم خبراء مختصين في دراسة جدوى…

    في معظم الحالات، قد يتعين على دراسات جدوى السوق أن تتضمن التأثيرات البيئية الواقعة حول المشروع، ومع ذلك،…

    تُعد إدارة المخاطر جوهرًا مركزيًا للإدارة الاستراتيجية للمشاريع، وهي العملية التي نتعامل معها بشكل منهجي مع المخاطر المرتبطة…

    دراسة الجدوى الأولية هي من النظمة التي تتحقق فيها من المعايير والاستراتيجيات الموضوعية للمشاريع قبل البدء في الاستثمار…

    في مجال يشتد فيه حدة المنافسة، تبرز شركة مدى، كأحد أفضل مكاتب دراسة الجدوى، متميزة بخبرتها الواسعة وخدماتها…

    مكتب دراسة جدوى في الدمام “مدى” يمكنه مساعدتك في إجراء جميع أنواع التحليل والتقييم الخاصة بأفكارك أو مشاريعك،…

    هل فكرت يوماً في أهمية دراسة الجدوى، ولماذا يقوم بها أصحاب المشاريع، وما مدى أهمية دراسة الجدوى في…

    طلب دراسة جدوى اقتصادية