اعرف أهم 5 طرق تمكنك من تقييم مكاتب استشارات ادارية خاصة بك

اعرف أهم 5 طرق تمكنك من تقييم مكاتب استشارات ادارية خاصة بك

اعرف أهم 5 طرق تمكنك من تقييم مكاتب استشارات ادارية خاصة بك

شارك المقالة على :

يكون تقييم مكاتب استشارات ادارية في مراحلها الأولية عملية صعبة ومعقدة تتم لغرض تحديد القيمة الاقتصادية للشركة قبل الانخراط في جولات الاستثمار. في هذا المقال سنتحدث عن عملية تقييم رأس مال الشركة، والقيمة السوقية لأصولها بالإضافة إلى إيراداتها المتوقعة مستقبلًا.

ما هي أحدث طرق تقييم المكاتب الإدارية:

كيف تقيم بيركوس؟

هذه الطريقة مناسبة لتقييم جميع مكاتب استشارات ادارية الناشئة في مراحلها الأولى، ويتم التقييم بالتخلي عن احتياجات الشركة المالية والاعتماد على خمسة عوامل وهي الأفكار والنماذج الأولية ومجموعات العمل وعلاقات العمل والمبيعات المتوقعة.

عملية التسجيل

من خلال هذه الطريقة، يقارن المستثمر قيمة الشركة الناشئة مع الشركات المماثلة في المرحلة الأولى من السوق، مما يعكس العديد من العوامل، مثل أداء فريق الإدارة، وحجم السوق، وتكنولوجيا المنتج؛ يتم إعطاء وزن لكل عامل وبناءً على ذلك، يمكن إجراء تقييم للشركة.

طريقة VC

هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر استخدامًا من قبل المستثمرين للحصول على سعر البدء قبل الاستثمار. يعتمد على إخراج القيمة من الشركة بعد عدة سنوات.

 ويحدد العائد المتوقع على الاستثمار. بناءً على المبلغ المستثمر، احسب النسبة المئوية للمستثمر، ثم حدد النسبة المئوية.

ما سوف يمر به باستثماره اليوم بعد الأخذ بعين الاعتبار التآكل المتوقع لحصته في مستقبل الاستثمار، ومن خلاله يصل إلى التقييم اللاحق للاستثمار ويطرح عدد الوحدات للوصول إلى مرحلة ما قبل الاستثمار عرض.

اقرأ المزيد:

لماذا تتراكم المخاطر؟

يعتمد هذا النهج على تقييم شامل للمخاطر للشركة لتحقيق تقييم ما قبل الاستثمار. تزداد تكاليف الشركة مع تقليل عوامل الخطر وتنخفض مع الزيادة.

 وهناك أنواع عديدة من المخاطر، مثل الإدارة ومخاطر التكنولوجيا، بالإضافة إلى المخاطر المتعلقة بالحجم والقدرة على التمويل، والآثار المتعلقة ببدء التشغيل. موديل المنتج.

الهياكل التنظيمية والسلم الوظيفي

اللائحة في النهاية عبارة عن مواد مثلها مثل القوانين الحكومية، كل مجموعة مواد تتناول أحد المسارات المالية وكيفية توزيع المسؤوليات وطرق الرقابة عليها.

الأحكام العامة للائحة المالية:

قد تكون أكثر من مادة تتناول الهدف من اللائحة المالية وتعاريف بعض المصطلحات التي قد تستعرض فى المواد ومن المسئول عن اعتماد اللائحة والتعديل عليها.

السياسات المالية والمحاسبية:

وهنا تحتاج لتحديد السنة المالية بدايتها ونهايتها، وطريقة التسجيل المحاسبي وفقاً للدليل المحاسبي وتحديد أصحاب صلاحيات اعتماد المستندات حتى يتم تسجيلها وكافة الاجراءات المحاسبية لكافة الحسابات مثل الأصول الثابتة تحديد تسجيل تكلفة الأصل والتفرقة بين الاصول التي رسمتلها وتحديد سقف بمبلغ لاعتبار البند أصل ثابت.

وكذلك المخزون وتحديد طريقة تقييم المخزون السلعي والعملات الأجنبية أين وجدت بالإضافة الى مسئولية المدير المالي وتحديد الاجراءات المتبعة ووضع الانظمة المالية (الموازنة ونظام الرقابة الداخلية والنظام المحاسب المالي والمجموعة الدفترية والدورات المستندية والتقارير المالية الدورية ونظام التكاليف المتبع بالشركة).

الحسابات والقوائم الختامية والتقارير الدورية:

توزيع المهام داخل الادارة المالية وتحديد الوقت اللازم لأقفال الحسابات بعد انتهاء السنة المالية وأعداد موازين المراجعة بواسطة رئيس الحسابات والتنسيق مع مراقب الحسابات وتكوين المخصصات الكافية لمقابلة جميع الالتزامات.

الموازنة التقديرية:

تعريف الموازنة والهدف منها وكيفية تحقيقها ومن المسئول بتشكيل اللجنة وتحديد الاعتمادات التي سوف تخصص لكافة الادارات والتصديق عليها بعد أعدادها في الفترة المحددة باللائحة وتحديد صلاحية المدير المالية في الانفاق طبقاً لسياسة معينة في حالة التأخير في أعداد الموازنة التخطيطية ..

الموارد

وهنا يقصد الموارد الإرادية للشركة من عملياتها الجارية أو الناتجة عن ممارستها لأنشطة مختلفة نتيجة بيع أصل أو غيره، بالإضافة الى تحديد المسئول عن فتح الحسابات البنكية في بنك واحد أو أكثر وفقاً لظروف ومتابعة الادارة المالية في أعداد مذكرات التسوية اللازمة ومتابعة المتحصلات النقدية او الشيكات أو وسيلة أخري للسداد وتوريد النقدية الى البنوك لتحقيق عائد أكبر من الضمان توفير السيولة الكافية.

المدفوعات:

تحديد ما هي النفقات الخاصة بـ مكاتب استشارات إداريةـ؟ وما هو ووضع شروط لصحة المدفوعات من مذكرات واعتماد الجهات المسئولة بالشركة والمستندات المؤيدة وتحديد شروط العقود التي سوف يتم إبرامهما، وتحديد سياسة سداد النفقات والتنسيق بين مواعيدها ومن المسئول عن اعتماد الصرف بين المستويات الادارية وتحديد كافة الاجراءات الرقابية.

قد يفيدك هذا:

كيف يتم تقييم قيمة الشركة؟

  1. تحضير بيانات الشركة المالية وتوقعاتها المستقبلية.
  2. تحديد أنسب طرق تقييم لشركتك.
  3. بناء نموذج مالي.
  4. البحث عن متغيرات كل طريقة تقييم وحسابهم.
  5. البحث عن شركات للمقارنة في السوق

إعداد الهيكل التمويلي

فهم الهيكل المالي

بشكل عام، أي مكتب من مكاتب استشارات ادارية يكون لديها العديد من الخيارات عند إعداد هيكل الأعمال لأعمالها، حيث يمكن أن تكون الشركة عامة أو خاصة، وطريقة إدارة رأس المال في كلتا الحالتين متشابهة جدًا، ولكنها مختلفة جدًا من حيث التمويل.

يتم جمع رأس المال من مستثمري السندات ويقومون بسدادها على مدى فترة زمنية مع فائدة معينة. حيث يتم اقتراض رأس المال من المساهمين، من أجل احترام استثمار مالك الشركة لأموالهم، ويمكن أن يأتي العائد على أسهمهم من الزيادة في قيمة سوق الأوراق المالية.

يختلف الاعتماد على مزيج من الديون وحقوق الملكية من شركة إلى أخرى، حسب احتياجات ومتطلبات رأس المال لمستثمريها.

تحليل مالي:

تتشابه الشركات العامة والخاصة في المجالات الرئيسية للتحليل المالي. بينما يُطلب من الشركات العامة تقديم ملفات عامة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات، إلى أي مدى يتمتع المستثمرون بالثقة لتحليل الوضع المالي؛ تقدم مكاتب استشارات ادارية عادةً بيانات مالية إلى مستثمريها، مما يجعل من الصعب تحليل بياناتهم المالية.

هدفنا في مدى نكون أحد أبرز الشركات المهنية الوطنية في الاستشارات المهنية وتقديم خدمات المراجعة والتدقيق بمختلف أنواعها في المملكة والشرق الأوسط وفق اعلى معايير الجودة التي تتوافق مع قيمنا وتلبي احتياجات عملائنا وتجذب لنا أفضل كفاءات الموارد البشرية.

اتصل بنا الآن على0201025401017 وسنسعد بتلبية خدماتك.

خدمات مكاتب استشارات ادارية ومالية:

  1. البورصة واسواق المال عام
  2. الضرائب بأنواعها
  3. نصائح مالية أخرى دراسات الجدوى، المشاريع، الميزانيات، الميزانيات، إلخ

يقدم العميل عرضًا لإدارة الشركة – كجزء من دفع مبلغ . كبير من المال – يتضمن طلبه لتلقي مثل هذه الخدمات الاستشارية المالية، وتدرس . إدارة الشركة المشكلة وترسلك إلى محترف مستشار.

ويحدد المقدار والوقت اللازمين ويبلغ العميل قبل بدء الدراسة ومتى تبدأ فترة الدراسة؟

النهايــــــــــــــــة:

إذا كنت من أصحاب مكاتب استشارات ادارية؛ وتبحث عن شركة لإدارة . شؤونك المالية من منظور جديد اتصل بنا على مدى أفضل شركة استشارات0201025401017 فنحن في مدى نضم أكبر نخبة من الاستشاريين. ويمكنك أيضًا زيارة موقعنا الإلكتروني على الرابط info@mada-consulting.com

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي