“مدى” أهم شركة دراسات جدوى في السعودية لبناء وارتقاء مشروعك

“مدى” أهم شركة دراسات جدوى في السعودية لبناء وارتقاء مشروعك

“مدى” أهم شركة دراسات جدوى في السعودية لبناء وارتقاء مشروعك

شارك المقالة على :

دراسة الجدوى هي نوع من التقارير التي يتم إعدادها لمعرفة النتائج الإيجابية والسلبية في المراحل المشروع، وبالتالي تستفيد الشركات، ورجال الأعمال من تلك التقارير التي يقومون بإجرائها في معرفة البيانات الاقتصادية والرقمية، وأهم شركة دراسات جدوى في السعودية لإعداد أبحاث السوق طويلة الأجل أو القصيرة هي شركة” مدى”. 

ولذا إذا كنت تعاني من معرفة الفرق بين الفرصة والفكرة، أو إذا كنت تريد التحقق من أن مشروعك قابل للتطبيق ومربح قبل الاستثمار فيه ما عليك إلا التواصل مع أهم شركة دراسات جدوى في السعودية ” مدي”. 

لماذا دراسة الجدوى مهمة؟ 

دراسة الجدوى هي تحليل مفصل لمشروع مخطط، تتضمن تحليلات مالية، واقتصادية، وتقنية، وقانونية، ومؤسسية، وفحص جميع التفاصيل التشغيلية لتنفيذ المشروع، وبهذه الطريقة يصبح إعداد دراسة الجدوى إلزاميًا لمعرفة جميع النقاط اللازمة للمشروع. 

تتضمن تقارير الجدوى الوثائق ومعدات الأرباح للشركات سواء كانت الشهرية أو السنوية، ومعرفة ما إذا كان هناك خطر يعرض المشروع للخسارة في المشاريع التي ترغب الشركة في تنفيذها، ويمكن من خلال تقرير دراسة الجدوى التي تقوم بها أهم شركة دراسات جدوى في السعودية “مدى” أن تتخلي الشركة عن المشروع أو إجراء تغييرات مختلفة عن المشروع بعد مراجعة التقارير. 

خطوات أهم شركة دراسات جدوى في السعودية 

تضمن دراسة الجدوى المعلومات الضرورية للشركة والتي تشمل التالي: 

  • رأس المال المطلوب لإنجاز المشروع. 
  • عدد الموظفين المطلوب لفتح مكان العمل. 
  • الدخل الشهري المتوقع. 
  • جدول المصاريف الإضافية. 
  • الاحتياطات وموارد السلامة. 

ويتم استخدام الأرقام وليس التقديرات في إعداد التقرير، وأيضًا يتم تقييم جميع الاحتمالات والطرق التي يجب على الشركة إتباعها لتنفيذ المشروع. 

4 مكونات أساسية قبل دراسة الجدوى 

هناك بعض المكونات التي يجب أن يحددها صاحب العمل قبل طلب الخدمة من أهم شركة دراسات جدوى في السعودية “مدى” وهذه المكونات تتمثل في التالي: 

تحديد المنتج أو الخدمة 

يجب أن يكون صاحب العمل قادرًا على تحديد ما يقدمه بوضوح بناءً على فهم عميق لاحتياجات العميل، ليكون قادر على المنافسين في السوق. 

تحديد العميل والفائدة 

من المهم على صاحب العمل تحديد أولويات واحتياجات العميل والتأكد على أن منتجاتها يلبي احتياجات المستخدم النهائي، وذلك من خلال تقدم منتجات/ خدمات مميزة تحتوي على سمات فريدة، ومنفعة ملموسة. 

تحديد قنوات التوزيع 

أحد الأشياء التي يحتاج صاحب العمل إليها هو تحديد مفهوم العمل، وكيفية تقديم المنتج أو الخدمة بعدة طرق للعميل سواء بالبيع المباشر أو الغير مباشر، وبهذه الطريقة يتمكن رائد العمل من تنمية شركته بشكل أسرع والوصول إلى مزيد من العملاء. 

جمع مفهوم العمل 

بعد تلك المراحل يبقى أمام رائد العمل شيء واحد، وتمثل في المشكلة التي ستقوم بحلها للعميل، وكيف تشجعه على الشراء. 

وبعد الانتهاء من تلك الأمور ينتهي دور صاحب العمل ويبدأ دور أهم شركة دراسات جدوى في السعودية مدى التي تقوم بطرح العديد من الأسئلة وتضمن الجوانب التالية: 

  • مفهوم الأعمال 
  1. من هو الزبون؟
  2. ما هي الفائدة التي تعود على العميل؟
  3. بأي طريقة يتم تسليم المنفعة للعميل؟
  4. ما هي الاختلافات بينك وبين منافسيك، وما هي المزايا التي امتلكها على منافسي؟
  • الصناعة وتحليل السوق 
  1. ما هي خصائص السوق؟
  2. هل هناك أي عقبات للتغلب عليها؟
  3. من هم قادة الرأي؟
  4. ما هي التركيبة السكانية للسوق المستهدف؟
  5. من هو العميل الأول؟
  6. ما هي مميزات المجال التنافسي؟
  7. ما هو حجم الطلب على هذه الخدمة / المنتج؟
  • تحليل الفرق التنفيذي
  1. من في الفريق من مؤسسين واستشاريون ومجلس إدارة؟
  2. ما هي الخبرة والمعرفة في الفريق؟
  3. ما هي النواقص الموجودة في الفريق وكيف نصلحها؟ 
  • تحليل المنتج/ الخدمة 
  1. ما هي المنتجات/ الخدمات التي نقدمها؟ 
  2. كيف يمكن حمايتهم من السرقة؟ 
  3. كيف ومتى يمكننا تحضير نماذج أولية؟ 
  • تقييم الاحتياجات النقدية 
  1. ماهي العوامل التي قد تسبب في انحراف التوقعات؟ 
  2. ما المعالم التي يجب الوصول إليها؟ 
  3. ماهو المبلغ النقدي اللازم لبدء العمل التجاري؟ 
  4. كم عدد المبيعات التي يمكن إرجاعها إلى التدفق النقدي الإيجابي؟ 

تعرف: كيف يتم إجراء دراسات جدوى معتمدة داخل ” مدى”

https://www.mada-consulting.com/post/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D8%AA%D9%85-%D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%85%D8%AF%D8%A9-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84/

إجراءات أفضل شركة ترجمة معتمدة

الصناعة وتحليل السوق 

أهم شركة دراسات جدوى في السعودية تقوم بتحليل القطاع التي سيتم فيه عملك، وذلك لأن الصناعة تتكون من لأعبين مختلفين مثل المصنعين، الموردين، والموزعين، وهذه الشركات هي عبارة عن شبكات اجتماعية تعتمد عليها قطاعك، هذه غير شبكة العلاقات العامة التي تتضمن الهيئات التنظيمية، والغرف المهنية، والإدارات الحكومية، وبمساعدة تلك العلاقات تحدد شركة مدى أفضل الطرق الآتية: 

  • للبحث في السوق.
  • التحدث مع العملاء.
  • فهم طلب السوق.
  • تحديد الجمهور المستهدف. 
  • دراسة السوق المستهدف. 
  • رؤية الخصوم بوضوح. 
تحليل المنتج أو الخدمة 

تقوم مدى بتحديد العناصر التي تحتاجها للشراء للإنتاج الخدمات أو المنتجات، هذا غير أنها تحدد المكان الذي سيتم فيه الإنتاج، وما إذا كان سيكون الإنتاج محلي أو عالمي. 

حساب مقدار المال الذي تحتاجه للبدء 

تقوم أهم شركة دراسات جدوى في السعودية بتقدير المال اللازم لبدء العمل التجاري، وما هو حساب المبلغ النقدي الذي سيحتاجه صاحب العمل لبدء العمل التجاري، والتحول إلى التدفق النقدي، ويتم حساب هذه الأمور بدقة يتم عمل التالي: 

  • عمل قائمة مفصل بكل ما يحتاجه المشروع بالأسعار. 
  • الحصول على توقعات المبيعات للعاملين المقبلين. 
  • طرح النفقات المتكبدة لتشغيل عمليتك. 

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية 

لا يمكن أن تكون كل فكرة جيدة للاستثمار ومربحة، وعليه لابد قياس فكرتك الاستثمارية من خلال إعداد دراسة جدوى مفصلة مع أهم شركة دراسات جدوى في السعودية لتلبية توقعات الربح، واتخاذ القرارات السليمة بناءً على معلومات ضرورية قيمة. 

أهم شركة دراسة جدوى في السعودية 

تقوم بإجراء البحوث والدراسات الميدانية في العديد من النقاط الحرجة مثل القطاع، والمنافس، وتحليل الاحتياجات، ودراسة تحديد المنتج، وتقييم العوامل المتعلقة بموقع الاستثمار، وتطوير النموذج المالي للمشروع المتعلق بالاستثمار الذي تفكر فيه، نحدد إلى أي مدى يمكن أن يوفر مشروعك الربح الذي تتوقعه.

اقرأ: لماذا ” مدى” أفضل مكاتب لعمل دراسة الجدوى في الأردن

https://www.mada-consulting.com/post/%D9%85%D8%AF%D9%89-%D9%87%D9%88-%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8-%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89-%D9%81%D9%8A/

تكلفة دراسة الجدوى في السعودية 

حتى تكون دراسات جدوى معتمدة لابد أن تتم من خلال شركة متخصصة في المعرفة الاقتصادية والاستثمارية، وعليه نرشح لكم أهم شركة دراسة جدوى في السعودية ” مدى” أكبر شركة في الشرق الأوسط بها مجموعة من الخبراء الاستشاريين والاقتصاديين ذات الخبرة والكفاءة، وبالنسبة لأسعارها فهي لا تطلب رسوم مرتفعة، لذلك لا تقلق من التكليف وفكر فقط في ارتقاء مشروعك وبناء اساسه على قواعد سليمة مع مدى لدراسات الجدوى المعتمدة للتواصل معنا إليك: 

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي