“مدى” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة وخطواتها

“مدى” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة وخطواتها

“مدى” أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة وخطواتها

شارك المقالة على :

أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة ” مدى” تساعدك في عمل خطة أو وثيقة مفصلة تتضمن الجدوى الفنية للمشروع من منظور اقتصادي بواسطة صيغة منطقية كاملة ومفهومة لكافة المعلومات اللازمة لتنفيذ المشروع للتأكد من كونه قابل للتنفيذ والتقييم الفني والمالي، وبالتالي تصبح دراسة الجدوى جزءًا لا يتجزأ من خطة التنفيذ. 

أهمية إجراء دراسة جدوى المشاريع 

عند إنشاء دراسة جدوى لبناء مؤسسة، أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة” مدى” يتوخون الحذر للحفاظ على المشروع، وتحديد المعلومات اللازمة وأساس المشروع من حيث العناصر التالية: 

  • الاسم.
  • أهداف المشروع.
  • المبررات المالية.
  • البيانات والتطبيقات الإضافية.
  • دعم التبرير المالي بأقسام فرعية.
  • تكلفة المشروع.
  • حساب الربح المتوقع.
  • مؤشرات الكفاءة المالية.
  • تقديم السلع أو الخدمات.

المحتوى المعطى من أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة تتضمن الفئات الرئيسية، ولكن في حال إذا لم تكن كافية نستخدم المواد الإضافية الأخرى للمساعدة في تنفيذ المشروع من حيث التالي:

الاسم والغرض

يجب أن يكون العنوان قصيرًا ولكن غني بالمعلومات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاسم الجذاب لدراسة جدوى المشروع سيساعد في جذب المستثمر. يعد مركز الأجهزة الدقيقة مثالاً على ذلك. يجب عليك أيضًا تحديد الغرض من الخطة بإيجاز. الهدف الرئيسي لكلا الجزأين من دراسة الجدوى هو خلق سمعة طيبة واهتمام بالمستثمر. الكثير من النصوص سيثبط من قراءة المشروع.

تكلفة المشروع

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ناجحة والتي تشمل الأنواع التشغيلية للشركة وقائمة المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم وصف للطاقة الإنتاجية وحجم الإنتاج المخطط له في المعلومات الأساسية. في قسم النفقات، يجب أن تكون هناك قائمة بالمهام المطلوبة لإكمال المشروع وتكلفتها.

بعد ذلك، يجب أن تشير إلى الإيرادات والمصروفات التي تتوقع شركة المشروع أن تعمل في ظل الحمل المخطط له. بناءً على هذه البيانات يتم حساب الربح. من المهم أن نلاحظ هنا أن خصومات الاستهلاك يجب أن تذهب إلى عنصر معين. غالبًا ما يعتبر المستثمرون هذا المؤشر كأحد مصادر الربح.

دراسة جدوى المشروع متعلمة، وهو مثال يتضمن المؤشرات الرئيسية لكفاءة الاستثمار. وهي تشمل مبلغ الاستثمار وصافي الربح للسنة والعائد الداخلي (IRR) و (NPV) وفترة سداد الخطة وأفضل الممارسات البيئية – نقطة التعادل للسنة.

معلومات وتطبيقات إضافية

يجب تضمين أي مادة تساعد على تعزيز الانطباع عن المشروع وتسليط الضوء على جوانبه الإيجابية والمفيدة في قسم المعلومات الإضافية. بالإضافة إلى ذلك، تهدف هذه المعلومات إلى الكشف عن الأهداف الرئيسية للمشروع بالإضافة إلى كفاءته المالية وفوائد المستثمر. مزيد من المعلومات، بالإضافة إلى كونها مصممة بشكل صحيح، ستضيف وزنًا وقوة للمشروع. أيضًا، نظرًا لأن هذه المواد معروضة في قسم منفصل، فلن يتم تحميل النقاط الرئيسية لدراسة الجدوى بشكل زائد. لكن في الوقت نفسه، يجب التأكيد على أن بعض المعلومات المفيدة ليس لها مكان. يجب أن تكون أي معلومات وبيانات ذات قيمة للمستثمر.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

لماذا مدى أفضل مكتب؟

أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة تنفيذ كل مهمة ومراعاة ما يسمى ب “المعالم”.اتصل الآن واضمن نجاح مشروعك من خلال رقم الهاتف 01025401017أو البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي