Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    هل يمكن أن تقوم بشراء منزل أحلامك دون أن تقوم بفحص وتقييم كافة المقتنيات بالمنزل لمعرفة ما إذا كان مناسبًا أم لا؟ أعتقد أن ذلك الأمر لا يحدث في الواقع لأن شراء المنزل ربما يؤثر على رفاهيتك المالية بالأخص لوكان في منطقة راقية ومميزات أخرى يبحث عنها الأفراد، لذا تفكر مرات ومرات قبل اتخاذ هذا القرار، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على بناء مشروع جديد الذي لا محال يكلف ملايين الدولارات الغير معرفة ما إذا كانت ستعود مرة أم لا.

     ومن هنا يتأكد لنا أنه يجب معرفة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بإمكانية نجاح وفشل مشروعك التجاري قبل اتخاذ أي خطوة ودراسة الجدوى من أهم العوامل التي تساعدك على تحقيق ذلك إذًا أنت تحتاج إلى الاستعانة بـ أفضل شركة دراسات جدوى لمساعدتك على الاستعداد للذهاب بعيدًا في رحلة بناء وتأسيس استثمارك وفكرتك التي طالما حلمت بتحويلها إلى واقع.

    هل هناك عوامل وأسباب تدفع إلى إجراء دراسة جدوى قبل تنفيذ مشروعك؟

     يتم عمل دراسة الجدوى قبل البدء الفعلي في بناء وتنفيذ المشروع لمعرفة مدى احتمالية بناء مشروعك الجديد الراغب في تنفيذه وتحويله إلى واقع؛ حيث أن جدوى استثمارك التي سيتم تنفيذها قبل المشروع تأخذ في الاعتبار عددًا من الجوانب والمعايير التي تتعلق بالجانب الاقتصادي، القانوني، التشغيلي، التنفيذي، المالي، التسويقي.

     وغير ذلك من باقي العوامل الأخرى التي لابد من وضعها في الاعتبار لتحقيق استثمار مربح وناجح، ومن خلال ما سبق يظهر لنا إن دراسة الجدوى عنصر مهم للغاية يجب توليه اهتمام من نوع خاص قبل بناء فكرتك وتحويلها إلى واقع لعددًا من المبررات والأسباب تتمثل في التالي:

    إظهار رؤية استثمارك

    إذا نظرنا حولنا نجد عددًا كبير من المشاريع والأفكار التي كانت في البداية حقًا استثمار واعد ومربح، ولكن سرعان ما تحول هذا النجاح إلى فشل كبير، وعلى الصعيد الاخرى هناك الكثير أيضًا من المشاريع التي حققت نجاحًا باهرًا على الرغم من صعوبة المنافسة وشدتها فـ العامل الحاسم بين الفشل والنجاح هو التخطيط الجيد، والإعداد المميز للفكرة المطروحة.

    وهنا تظهر مدى أهمية إعداد دراسة الجدوى الاحترافية قبل بناء مشروعك؛ حيث أنها تساهم في توفير معلومات قيمة وغنية بعدد كبير من التفاصيل التي تدعم فكرتك سواء أكانت تتعلق بالمخاطر، ونقاط الضعف، ونقاط القوة وغير ذلك من باقي العوامل الأخرى التي لابد من وضعها في الحسبان التي بدورها تساعد على تكوين رؤية قوية ومتميزة عن مشروعك ومعرفة الخطوط العريضة التي تساعد على تحقيق النجاح لا الفشل.

    تساعدك جدوى مشروعك على النظر للصورة الكبير

    بناء المشاريع والاستثمارات لم يكن بالأمر السهل أو الهين كما يظن البعض لأن الموضوع يتعلق بتحمل ملايين الدولارات التي كثيرًا ما تفوق القدرة المالية للمستثمر لهذا السبب لابد من التعمق أكثر في كافة الجوانب الخاصة بالمشروع لكي ترى الصورة بشكل واضح.

     واتخاذ القرار المناسب في النهاية ودراسة الجدوى تساعدك في رؤية الصورة كاملة وواضحة وتقديم دراسة قوي ودقيقة عن السوق المستهدف لمعرفة ما إذا كان بإمكانك استكمال تنفيذ استثمارك في هذا السوق ام يفضل استهداف سوق آخر.

    توضيح الأهداف والغايات

    بناءً على التفاصيل والمعلومات التي سيتم توفيرها بعد إعداد دراسة الجدوى تتمكن من معرفة ما إذا كان بإمكانك بناء مشروعك أم لا من كافة النواحي المالية، الاقتصادية، السياسة، التسويقية ومن ثم تحديد أهدافك وغايتك الراغب في التوصل إليه ومساعدتك في الحصول على توفير الموارد التشغيلية وغيرها اللازمة لتحويل استثمارك إلى واقع فعلي ملموس.

    امتلاك خطة قوية

     تساعدك جدوى مشروعك التي سيتم القيام بها قبل اتخاذ أي قرار بخصوص الاستثمار على وضع أفضل الخطط والاستراتيجيات التي تساعد على نجاح استثمارك وتحقيق أفضل النتائج المتميزة في النهاية. وذلك لأنه بدون خطة متميزة تدعم استثمارك تأكد من أنه لن تتمكن من تحقيق أي نجاح إذ أن هذه الخطة بمثابة خارطة الطريق التي ترسم مستقبل استثمارك في الأسواق الواعدة. 

    ولكن لكي تتمكن من تحقيق الهدف ق المنشود في النهاية فأنت تحتاج إلى التعامل مع أفضل شركه دراسات جدوى في الخليج تملك في داخلها فريق متخصص يساعدك على تحقيق ما ترغب في تحقيقه، لأن دراسة الجدوى الاحترافية الغنية بالتفاصيل والمعلومات القيمة والدقيقة حول المشروع وسوقه المستهدف واحدها ما تمكنك من تحقيق النجاح، وغير ذلك لا جدوى من الاعتماد عليه من الأساس.

    ما هي أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

    دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم الأمور التي لا يمكن التغافل عنها أو حتى تناسيها عند الرغبة في بناء استثمار واعد ومميز، وذلك لأنها تمنح المستثمر صورة واضحة تؤكد مدى نجاح المشروع المقترح. ولكن كما تمت الإشارة في السابق أن دراسة الجدوى الاحترافية والمميزة وحدها التي تمكنك من تحقيق الهدف المنشود والنتائج المتميزة والمرضية في النهاية بشكل كبير.

    لذا يجب البحث عن شريك مثالي يساعدك في التغلب على كافة المشكلات والصعاب التي يمكن أن تواجه استثمارك سوق المملكة العربية السعودية واحد يعج بعدد كبير من شركات دراسات جدوى المعتمدة، ولكن النجاح يحتاج منك إلى اختيار شريك مثالي ناجح متمرس.

    وعند البحث عن أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية فإنه يلمع ويضئ اسم شركة ” مدى ” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية التي تملك في داخلها خبراء متخصصين محترفين لهم باع طويل، وخلفية علمية متميزة واحترافية للغاية تمكنك إعداد دراسة جدوى غنية بكم مميز من التفاصيل والمعلومات القيمة حول المشروع

    دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض

    عندما تختار أفضل شركة دراسات جدوى في جدة لكي تساعدك في معرفة جدوى استثمار لاتخاذ القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع من عدمه؛ حيث أنها تساعدك على تقييم المشروع المقترح من البداية ومعرفة ما إذا كان يحقق النجاح أم لا مع مراعاة وضع الكثير من الحلول؛ للتغلب على المشكلات والمعضلات التي تعترض رحلة نجاح المشروع المقترح وتضمن دراسة الجدوى تجميع وتحليل مصادر البيانات المختلفة لتكوين فهم كامل نطاق المشروع عن طريق التالي:

    القيام بتحليل أولي للمشروع

     يحرص فريق معدين دراسات جدوى المشروع داخل ” مدى ” أفضل شركة دراسات جدوى في الدمام على القيام بعمل تحليل أولي متميز ودقيق حول الفكرة المقترحة في البداية وتحديد المزايا والعيوب، والفرص، والتحديات والمخاطر، ونقاط القوة التي تتعلق بالمشروع حتى يتم تشكيل استراتيجية قوية ومتميزة لمعالجة المشكلات والمعضلات، واستغلال موارد المتاحة للمشروع بأفضل طريقة ممكنة للمساعدة في التفوق على المنافسين وتحقيق النتائج المرضية والمتميزة في النهاية.

    وضع الخطوط العريضة للأوضاع المالية

    كما تمت الإشارة في البداية أن بناء أي مشروع تجاري يحتاج إلى ملايين الدولارات وكثيرًا ما تفوق قدرات المستثمر نتيجة الحساب العشوائي لتكاليف المتطلبات التشغيلية والفنية والإدارية وغيرها، ولكن اختيار لفريق ” مدى ” أفضل شركة دراسات جدوى في الخبر يضمن لك الحصول على خطوط عريضة للشؤون المالية الخاص بمشروعك بشكل دقيق للغاية.

    بدايةً من تحديد تكاليف قطعة الأرض التي سيتم بناء مشروعك عليها ومرورًا بحساب تكاليف كافة الاحتياجات والمتطلبات المكانية والتشغيلية والإنتاجية حتى تكاليف استخراج التصاريح والتراخيص وغير ذلك، ونهاية بحساب التكلفة الكلية للمشروع ومقارنة المدخل بالمخرجات للوصول إلى معدل العائد من الأرباح بشكل دقيق للمشروع ولا يستثنى من ذلك حساب تكاليف دراسة الجدوى نفسها.

    إجراء بحوث السوق

    دراسة السوق من أهم العناصر والعوامل التي تساهم في اتخاذ قرار المضي في بناء المشروع من عدمه لأنه توضح للمستثمر صورة واضحة عن طبيعة السوق بشكل مميز للغاية ومعرفة البيئة المحيطة بالمشروع وطبيعة المنافسة هناك، وحجم العرض والطلب، والحصة السوقية لكل منافس على حدى بشكل دقيق واكتشاف الاستراتيجيات وعوامل القوة التي تساعدهم على الاستحواذ وطبيعة الجمهور المستهدف والقدرات الشرائية لهم.

    وغير ذلك من باقي التفاصيل والعوامل الأخرى والتي تساعد في وضع أفضل وأقوى الاستراتيجيات التي تساعد في التفوق على المنافسين وتخطيهم، كما أن دراسة السوق تعمل على معرفة احتياجات الجمهور المستهلك والعمل على تلبية هذه الاحتياجات والمتطلبات بالشكل المميز المطلوب الذي يحقق أفضل عائد في النهاية بعد نجاح المشروع.

    تنظيم هيكل المشروع

    الهيكل الإداري والتنظيم عنصر مهم لنجاح مشروعك لأن الإدارة الناجحة للاستثمار تنعكس بالإيجاب على نجاح المشروع. وإذا كنت غير متمكن من إدارة استثمارك بالطريقة الصحيحة. فلا داعي للقلق بشأن هذه النقطة لأن تعاملك مع ” مدى “أفضل شركة دراسات جدوى في الإحساء توفر لك هيكل إداري وتنظيمي من المتخصصين والمحترفين في إدارة مثل هذا النوع من المشروعات. تدعم مشروعك بفريق من الموظفين من الخبراء ذوي الكفاءات والمهارات العالية. لتوفير حجم الطلب المتزايد على المنتجات للمشروع.

    اتخاذ القرار النهائي

    إن اتخاذ القرار بالمضي من عدم المضي في رحلة بناء وتنفيذ المشروع الاستثماري المقترح كثيرًا ما يكون من أصعب المراحل والقرارات التي يتعرض لها المستثمر. وذلك لأن القرار مرهون بتدفقات مالية كبيرة إما المكسب أو بالخسارة.

     لذا اتخاذ القرار لم يكن بالسهل أو بالهين على المستثمر ولكن عندما تجعل أفضل شركة دراسات جدوى تنوب عنك فتأكد من أنك تتمكن من اتخاذ القرار المميز الذي سيكون مدعوم بأدلة وإحصائيات دقيقة حول كل كبيرة وصغيرة تمكنك من تحقيق ما ترغب فيه.

    ماذا تحلل لك دراسة الجدوى المقدمة أفضل شركة دراسات جدوى في الخليج؟

    دراسة الجدوى الاحترافية الغنية بكم مميز من التفاصيل والمعلومات القيمة حول استثمارك التي يقوم بها الفريق المتمرس والمتمكن داخل أهم شركة دراسات جدوى بالرياض. تعمل على تحليل عدد من الجوانب المهمة الخاصة بالمشروع والتي تتمثل في التالي:

    الجدوى الفنية

    وفي هذا العنصر سيتم معرفة كافة احتياجات ومتطلبات المشروع التشغيلية والفنية من ماكينات ومعدات، وبرامج، وكوادر بشرية وغيرها إلى جانب التجهيزات المكانية الخاصة بالمشروع. وجديرًا ً بالذكر في هذا العنصر سيتم تحديد ما إذا كان من الممكن توفر تلك المتطلبات الفنية والتشغيلية ام لا.

    الجدوى الاقتصادية

    وتساهم في معرفة ما إذا كان المشروع مجدي من الناحية المالية أو يفضل استثمار أموالك في مشروع آخر وفي سياق آخر لكي تتمكن من تحقيق راس المال المنتظر في النهاية. إذ أن هذا المشروع يساعد في تحديد الفوائد المالية للمشروع تحديد قيمته.

    الجدوى القانونية

     كثيرًا ما تتعرض المشاريع الاستثمارية إلى المساءلة القانونية مما يؤثر على رحلة النجاح والانطلاق للمشروع. لذا سيقوم فريقنا المتخصص على دراسة الجدوى القانونية للمشروع الخاص بك. واستخراج التصاريح والتاريخ اللازمة لتفادي التعرض لأي مشكلات في المستقبل.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

    خلاصة القول –

    إذا كنت ترغب في الحصول على تقييم شامل لـ استثمارك قبل الانطلاق. فـ يسعدنا أن نكون داخل ” مدى ” أفضل شركة دراسات جدوى شريك مثالي لك في رحلة البناء والتخطيط للفكرة الراغب في تحويلها إلى واقع فعلي ملموس لمزيد من التفاصيل تواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017.) أو يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني (www.mada-consulting.com).

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      تعتمد أهمية دراسة الجدوى على الرغبة التنظيمية في ضمان نقل المشروع إلى مستقبل أفضل قبل استخدام الموارد أو الوقت أو الميزانية، حيث يمكن أن تكشف دراسة الجدوى التي يجريها أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي عن أفكار جديدة يمكن أن تغير هدف المشروع تمامًا؛ لذلك من الأفضل إجراء هذا التحليل مقدمًا، بدلًا من أن تكون…

      تعد خدمات الاستشارات الأعمال أداة قيمة لرواد الأعمال الراغبين في تطوير أعمالهم ورفعها إلى المستوى التالي. فهي توفر لهم المعرفة والموارد المتخصصة التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات صائبة بشأن مستقبل أعمالهم من خلال أفضل مكاتب استشارات ادارية بالرياض. في هذه المقالة، سنتحدث عن أنواع الخدمات الاستشارية المتاحة وكيف يمكنها أن تعود بالفائدة على عملك. كما سنتناول…

      هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة وذو خبرة لمساعدتك في تقييم مشروعك القادم؟ لا داعي للمزيد من البحث، نحن هنا لخدمتك! مكتبنا لديه سجل حافل في تقديم خدمات دراسة الجدوى لمجموعة متنوعة من العملاء. نحن نفخر بخبرتنا وكفاءتنا في تحليل البيانات وتقييم الجوانب المالية والاقتصادية والتجارية للمشاريع. ما يميزنا هو احترافيتنا وجودة…

      تعد كتابة دراسة جدوى مشروع تقييمًا فعليًا للمخطط أو المشروع المقترح، وهي طريقة جديدة لتنفيذ المشروع، تمنحك معرفة جدوى الأعمال الصغيرة صورة واضحة عن أموالك ونقاط القوة في العمل، بناءً على المعلومات التي يمكنك الحصول عليها. من أجل كتابة دراسة جدوى مشروع بخطوات مبسطة، تابع مقالنا لتتعرف على أهم خطوات إجراء الدراسة بكل سهولة. متى…

      من الخطوات اللازم القيام بها عند إعداد دراسة جدوى لمشروع ما تحديد الفرص والبدائلالاستثمارية المتوقعة وتقييمها بشكل جيد للاستفادة منها قدر المستطاع، لذا تحرص شركة مدى (منصة الجدوى الأشهر في الوطن العربي) على تقديم خدمة تقييم الفرص والبدائل الاستثمارية  بشكل احترافي لمساعدة المشاريع الناشئة على السعي بخطوات نحو النجاح. 10 مميزات تحصل عليها عند طلبك…

      قبل أن تقوم بإطلاق مشروعك بشكل تنفيذي وفعلي على أرض الواقع، عليك أن تقوم بعمل دراسة جدوى شاملة ووافية من مكتب استشارات اقتصادية، ويجب أن تغطي هذه الدراسة جوانب مختلفة مثل: الجدوى التجارية أو دراسة السوق، الجدوى الفنية أو الدراسة الفنية، الجدوى المالية أو الدراسة المالية، الجدوى الاقتصادية أو الدراسة الاقتصادية. وباعتبارنا مكتب متخصص في…

      أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان لتحديد مخاطر المشاريع هي شركة “مدى” التي يمكنها مساعدتك في تحقيق نتائج موثوقة بناءً على خطة تطوير حيث أن هناك عقباتتقف أمام المشروع وإغفالها قد يجعل مشروعك في خطر. في الواقع تحليل المخاطر مع أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان القادرة على تخطيط الأنشطة وإعداد المشروع بعناية…

      لديك فكرة مشروع مميزة ولكن لا تدري إذا كان من الأفضل المضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع أم لا، نتيجة عدم القدرة في التعرف على كافة الظروف والمحيطة بالفكرة المقترحة، وهنا يأتي دور مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة الذي يمكن جميع المستثمرين من رواد الأعمال في التعرف على مدى جدوة الفكرة المقترحة لديهم ….

      في ظل التطورات الاقتصادية والاستثمارية المستمرة في المملكة العربية السعودية، يشهد سوق الأعمال تزايدًا ملحوظًا، ما يجعل دراسة جدوى المشروعات خطوة حاسمةللمستثمرين الذين يسعون لتحقيق نجاح مستدام. وفي هذا السياق، يبرز أهمية تخصيصدراسة جدوى مخصصة للسوق السعودي كعنصر أساسي لضمان استدامة النجاح والتفوق في بيئة الأعمال المتطورة. تتطلب دراسة جدوى مخصصة للسوق السعودي فهمًا عميقًا…

      دائمًا ما يكون الاستثمار في فكرة عمل لديها فرصة للفشل كابوسًا. ولكن كيف يقوم المستثمرون أو رواد الأعمال في هذا الصدد بحساب هذا الاحتمال؟ – من خلال دراسة الجدوى التجارية يقومون بإجراء جميع أشكال التحليل – سواء كان ذلك بحثًا في السوق للتحقق من الطلب الذي يلبي منتجهم أو خدمتهم، أو دراسة مالية تحدد التوازن…