Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دائمًا ما تجري أفضل شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة دراسة جدوى مشروعك بأفضل طريقة ممكنة، حيث تعتبر أفضل طريقة لدراسة الجدوى هي لتقييم جدوى المشروع قبل أن تستثمر وقتًا وموارد باهظة لا تقدر بثمن، وفي هذه المقالة، سنقدم لك عزيزي المستثمر نظرة ثاقبة حول ماهية دراسة الجدوى، وما تتضمنه، وكيفية إجراء دراسة جدوى مشروعك.

    ما هي دراسة الجدوى؟

    دراسة الجدوى هي تقييم يحدد التطبيق العملي لفكرة أو خطة مقترحة لمشروعك، وكما يوحي الاسم، تساعد الدراسة في تحديد ما إذا كان المشروع مجديًا أم لا؛ لذلك يجب على كل مستثمر إجراء هذه الدراسة بمشروعه قبل إهدار الكثير من الوقت والمال، ويكمن الهدف منها في تقييم موضوعي لجميع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات لأي مشروع مقترح.

    كما تضمن أيضًا دراسة الجدوى من أفضل شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة سرد جميع الموارد اللازمة للمشروع، إلى جانب وصف المشروع، وبعض المعلومات الأساسية، وأبحاث السوق، والبيانات المالية، وأكثر من ذلك، أيضًا تساعدك دراسة الجدوى على تقييم ما إذا كانت نتيجة المشروع تستحق الموارد التي تضعها فيه أم لا، وحينئذٍ سيتم تغيير خطة المشروع أو إلغاء الفكرة من الأساس، والعمل على فكرة أخرى.

    ما هي خطوات إجراء دراسة الجدوى المعدة من شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية؟

    يؤدي إجراء هذا النوع من الدراسة إلى تقييم إمكانية نجاح المشروع؛ ولهذا السبب، من الضروري اتخاذ موقف موضوعي تجاه هذا المشروع، بحيث يثق أصحاب المصلحة بشكل أكبر في جدوى المشروع والاستثمار فيه.

    1. إعداد تحليل أولي للمشروع:

    الخطوة الأولى هي إجراء تحليل أولي، وهناك جزءان لهذه الخطوة الأولى، والتي تتضمن تحديد خطة مشروعك، ومعرفة ما إذا كانت هناك أي عقبات يصعب التغلب عليها، وعندما يتعلق الأمر بتحديد مخطط لمشروعك، فأنت بحاجة إلى التأكيد على الحاجة التي سيخدمها، والسوق المستهدف، بالإضافة إلى نقاط البيع الفريدة والمزايا التي يمتلكها منتجك أو برنامجك على المنتجات المماثلة.

    لذلك من المهم أيضًا تحديد أي عقبات رئيسية منذ البداية؛ حتى تتمكن من الحصول على رؤية أفضل لما إذا كانت أي متطلبات لرأس المال الخاص بمشروعك غير متوفرة، وعندها يحتاج المستثمر زيادة رأس مال مشروعه، أو التطلع إلى فكرة أقل في رأس المال.

    1. إعداد بيان الدخل المتوقع:

    الخطوة الثانية في إجراء دراسة الجدوى التي تعدها أفضل شركة إعداد دراسة جدوى معتمدة هي تحديد الدخل المتوقع لمشروعك المكتمل، حيث يساعدك هذا في معرفة ما إذا كنت ستتمكن من تغطية جميع النفقات التي ينطوي عليها المشروع نفسه.

    1. دراسة السوق

    الخطوة التالية هو إجراء بعض أبحاث السوق وإجراء مسح للسوق؛ للحصول على رؤية أفضل لنوع الإيرادات التي يمكن أن تتوقعها من مشروعك، حيث إن إجراء مسح السوق هو أمر ضروري، لذلك، إذا لم تتمكن من أداء دراسة جدوى بنفسك، وهذا من المستحيل، فلابد حينئذٍ من التعامل مع شركة “مدى” لإعداد دراسة جدوى معتمدة لإجراء واحدة نيابة عنك.

    أيضًا يحتاج مسح السوق إلى النظر في بعض الجوانب مثل التركيبة السكانية، والتأثير الجغرافي على السوق، وتحليل المنافسين، وتحديد حجم المشروع في منطقة السوق، وحصة السوق المقدرة، وكذلك فرص التوسع في السوق، لذلك لابد من التوجه إلينا نحن شركة مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية.

    مقالات مشابهة

    تمثل فترة “عصر العلم” فترة ذهبية في تاريخ الإنسانية، حيث ازدهرت العلوم والمعرفة بشكل استثنائي.

    مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى تعد شيئًا هامًا في مجال الأعمال حيث من الشائع أنه تم…

    قبل أن نبدأ فإن دراسة الجدوى تهدف في مجملها إلى القضاء على المخاطر، وزيادة فرص النجاح. وعلى الرغم…

    إن الاستعانة بـ أفضل مكتب استشارات اقتصادية في الرياض واحد من أهم القرارات التي لابد من القيام بها…

    للاستشارات الاقتصادية دور مهم ومميز للغاية في نجاح المشاريع الاستثمارية الراغبين في تنفيذها وتحويلها إلى واقع فعلي ملموس،…

    شركات دراسة جدوى في الرياض أحد الحلول، التي تمكن المستثمرين،  ورواد الأعمال من اتخاذ القرارات المناسبة، و التي تتعلق…

    تظهر أهمية دراسة الجدوى نفسها أيضًا عند تحديد أن الفكرة مفتوحة للتطوير والتنفيذ، وعندما تنضج فكرة مشروع جديرة…

    تعتبر دراسات الجدوى في أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية من الأمور الأساسية لضمان نجاح أي مشروع استثماري، ودراسات…

    يعتبر الاستثمار جزء أساسي من اقتصاد أي بلد ويعول عليه كثيرًا في تحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة وزيادة الدخل…

    تساعدك أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الدمام ، على تفهم احتياجات، ومتطلبات مشروعك الاستثماري المقترح، وذلك قبل البدء…

    تتميز مكاتب تعمل دراسة جدوى معتمدة بأنها تقدم افضل التحاليل الاقتصادية ومن مكاتب دراسات الجدوى الموجودة والتي تعمل…

    لديك فكرة مشروع مميزة ولكن لا تدري إذا كان من الأفضل المضي قدمًا في تنفيذ هذا المشروع أم…

    انتشر عدد كبير من مكاتب دراسات الجدوى بالاسكندرية بشكل كبير للغاية، وذلك من أجل تغطية جزء من الطلب…

    طلب دراسة جدوى اقتصادية