Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    يعد العثور على التمويل جزءًا أساسيًا من بدء مشروعك التجاري إذًا فما هو دور أفضل شركة دراسات جدوى في جدة ؟. بصفتك رائد أعمال مبتدئ يجب عليك إنشاء حجة مقنعة من شأنها إقناع أصحاب رؤوس الأموال أو اصحاب الأعمال أو العملاء المحتملين أو المستثمرين الآخرين لمساعدتك في تحقيق حلمك. قبل أن تحدد موعدًا، إليك بعض النصائح لمساعدتك في صياغة العرض المثالي، وكيف يمكن لأفضل شركة دراسات جدوى في جدة أن تساعدك في الحصول على التمويل لمشروعك الجديد بكل سهولة.

    ما المقصود بالعرض التقديمي للأعمال؟

    عرض العمل هو حجة مقنعة يستخدمها رواد الأعمال لإقناع شخص أو مؤسسة للاستثمار في فكرة عمل معينة يرى أنها ناجحة، أي ما كنت مدة العرض التقديمي سواء كان قصير المدى أو طويل المدى يجب أن يكون هذا العرض واضحًا ومميزًا وموجزًا ومقنعًا وجاذبًا للانتباه مع إبراز قيمة شركتك والمنتج أو الخدمة التي تبيعها. تساعد دراسة الجدوى في ذلك بإيضاح الصورة كاملة بالبيانات والأرقام وخطة واضحة توضح للمستثمرين مدى نجاح الفكرة وأفضل طرق لتحقيق النجاح منها.

    نصائح من أفضل شركة دراسات جدوى في جدة للحصول على التمويل لاستثمارك

     إذا كنت مستعدًا للعثور على مستثمرين محتملين لعملك، فراجع هذه النصائح حول كيفية تصميم وتقديم عرض تقديمي ناجح:

    قم بتضمين المعلومات الصحيحة.

    يمكن أن تتراوح مدة عرض العمل من 20 ثانية إلى ساعة، وهذا ليس وقتًا طويلاً لإقناع شخص ما بالاستثمار في عملك، لذلك عليك أن تجعل كل لحظة مهمة من خلال مشاركة جميع المعلومات الضرورية. فيما يلي بعض العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في عرضك التقديمي: عرض القيمة الخاص بك، وهو عبارة تشرح الفوائد المحددة التي يقدمها منتجك، ولماذا يجب على العملاء المستهدفين اختيار منتجك على المنافسة، وكيف يحل منتجك نقاط الألم لديهم. إذا كان لديك المزيد من الوقت، فقم بتضمين تفاصيل إضافية مثل التركيبة السكانية للسوق المستهدف والمنافسة والميزة التنافسية وخطة العمل ونموذج الإيرادات والتوقعات المالية واستراتيجيات المبيعات وأعضاء الفريق واستراتيجية الخروج واحتياجات التمويل.

    ضع في اعتبارك احتياجات المستثمرين.

    عند إنشاء عرضك التقديمي، قم بتضمين المعلومات التي تعالج أي اعتراضات محتملة قد يثيرها المستثمرون. ستؤدي معالجة هذه المخاوف في وقت مبكر من عرضك التقديمي إلى منع المستثمرين المحتملين من تشتيت انتباههم وإظهار أنك قد بذلت العناية الواجبة وأخذت احتياجاتهم في الاعتبار. يمكن لـشركة “مدى” شركة دراسات جدوى في جدة أن تساعدك في تحقيق ذلك.

    كن واثقا.

    قد تصبح متوترًا عند تقديم العرض لأول مرة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها لمساعدتك على التزام الهدوء. يمكن أن تساعد عمليات الشهيق والزفير البطيئة في تهدئة أعصابك، ومن المقبول الرجوع إلى بطاقات الفهرس الخاصة بك أو القراءة مباشرة من الشرائح إذا بدأ عقلك في التسابق في منتصف الملعب. إن امتلاك هذه الموارد لدعمك وإبقائك على المسار الصحيح خلال اجتماعك يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك، وهو أمر أساسي لإظهار للمستثمرين أنك تحت السيطرة ويمكن الوثوق بالتنفيذ.

    العرض التقديمي

    من الممارسات الجيدة المتابعة مع المستثمرين في غضون 24 ساعة من العرض التقديمي لمعرفة ما إذا كان لديهم أي أسئلة أو مخاوف إضافية وتلقي أي تعليقات قد يتعين عليهم تقديمها لك. ستساعدهم رسالة بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية موجزة في تذكيرهم بك وبفكرتك وتوضح أنك جاد، مما يجعلهم أكثر قابلية لاتخاذ قرار أخيرًا بالاستثمار.

    قم بتضمين معلومات الاتصال

    حتى أفضل عرض ترويجي للمستثمر لن يحدث فرقًا إذا لم يكن لدى المستمع أي طريقة للاتصال بك بعد ذلك. زوِّد جمهورك بطريقة للعثور على مزيد من المعلومات عنك وعن فكرة عملك بعد عرضك التقديمي – سواء كانت بطاقة عمل بسيطة أو عنوان URL لموقع ويب أو نشرة مفصلة عن نموذج عملك.

    كيف تساعدك دراسة الجدوى في الحصول على التمويل؟

    تلعب دراسات الجدوى دورًا مهمًا جدًا في إقناع المستثمرين ببدء استثمارهم في مشروعك الجديد. ذلك لأنها تعتبر وثيقة تحتوي على معلومات تفصيلية وشامل لكل خطوة من خطوات المشروع الجديد وكيفية تحقيقها وما هي الأهداف التي تسعى لتحقيقها وكيف تحققها بالإضافة إلى وضع تحليل للعملاء المستهدفين وكيفية المنافسة. تعتبر دراسة الجدوى من أهم العناصر التي يجب أن تكون معك إذا كنت تفكر في الحصول على التمويل لاستثمارك المقبل. ونظًرا لأنها تمثل أهمية فعلية فيجب أن تكون من أفضل شركة دراسات جدوى في جدة على أيدي استشاريين اقتصاديين خبراء في كيفية إبراز قيمة شركتك والخدمات أو المنتجات التي تقدمها من أجل إقناع أصحاب المصلحة بمنحك التمويل.

    تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

    هل تريد دراسة جدوى الآن؟

    إليك شركة “مدى” واحدة من أفضل شركة دراسات الجدوى في جدة تضم نخبة كبيرة من الاستشاريين الاقتصاديين ومُعدي دراسات الجدوى الأفضل على الإطلاق في الوطن العربي. نضمن لك حصولك على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك بمجرد تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على(01025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@mada-consulting.com) لا تفوت الفرصة وتواصل اليوم واحصل على عرض أسعار مجاني غير ملزم من أفضل شركة دراسات جدوى في جدة.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      تكلمنا في مقال سابق عن أربعة مكونات رئيسية لدراسة الجدوى التي يجب على صاحب أن يسندها إلى مكتب…

      نقدم لك عميلنا العزيز مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية والحلول الاستثمارية اختيارك المثالي للحصول على دراسات الجدوى بجميع أنواعها…

      مكتب دراسة جدوى في أبها من إلى القرارات التي يلجأ إليها المستثمرين في المملكة العربية السعودية الراغبين في…

      خطة العمل هي وثيقة مكتوبة تقوم بها أفضل مكتب دراسة جدوى في الأردن تحتوي على تفاصيل عمل قائم…

      مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية يساعدك على دراسة استثمارك بشكل فعال،…

      تتميز جدة بأنها سوق واعد ومتميز للغاية، لذا تزداد به الفرص الاستثمارية المربحة والواعدة،  ولكن يتم الاستعانة بخدمات أفضل…

      قبل الانتقال إلى عمل دراسة الجدوى، يجب على العميل اختيار من سيقوم بهذا العمل بشكل احترافي؟ وأن يسأل…

      يتساءل الكثير من المستثمرين عن ماهية دراسة الجدوى ومدى إفادتها للمشاريع؟ ومن هو أفضل مكتب دراسات جدوى في…

      على الرغم من أن قطر واحدة من البلدان التي يتميز سوقها بضم وتوافر عدد لا بأس به من…

      هل خطرت في بالك فكرة عمل أو منتج جديد او خدمة جديدة وتسعى إلى تحقيقها في الواقع؟ ربما…