تواصل الآن مع أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر (01025401017)

تواصل الآن مع أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر (01025401017)

تواصل الآن مع أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر (01025401017)

شارك المقالة على :

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر؟ دراسة الجدوى هي تقييم تقني يسمح بتحديد جدوى المشروع. إنه مسؤول عن تحليل العوامل الداخلية والخارجية، مثل المواعيد النهائية والميزانيات والمتطلبات القانونية، من بين أمور أخرى، والتي ستساعد على نجاح عملك. ومع ذلك، فإنه لا يستخدم فقط للتنبؤ بالمكاسب المالية والربحية للمشروع. يتيح لك هذا التقييم أيضًا تحديد نقاط القوة والضعف لديك. أيضًا، يمكن أن تكشف عن أفكار جديدة تغير المشروع تمامًا. لهذا السبب، تعد دراسة الجدوى مفيدة للمؤسسة، لأنها تتيح اتخاذ قرارات ذكية واكتشاف فرص جديدة. هذا لا يوسع فقط الرؤية التجارية للمؤسسة، بل يزيد أيضًا من فرص نجاحها.

أنواع دراسات الجدوى

الجدوى الفنية:

في هذا التقييم، تحلل الشركة ما إذا كان لديها التكنولوجيا والموارد اللازمة لتنفيذ المشروع. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يقوم بإجراء تقييم داخلي فحسب، بل يحلل أيضًا ما إذا كان ذلك ممكنًا تقنيًا.

الجدوى الاقتصادية:

ربما تكون دراسة الجدوى الأكثر صلة بالموافقة على المشروع. بالنسبة لهذا التحليل، تقوم المنظمة بإجراء مقارنة بين تكاليف وفوائد المشروع. وهذا يعني تخصيص الميزانيات لشراء الموارد، وتوظيف الموظفين، من بين أمور أخرى. إذا كان من المتوقع منذ البداية عدم وجود الأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع خلال المواعيد النهائية المقدرة، فإن الشيء الأكثر جدوى هو تغيير الخطة.

الجدوى القانونية:

هنا يتم التحقق مما إذا كان المشروع يفي بالمتطلبات القانونية المنصوص عليها في اللوائح القانونية. لهذا التحليل، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار قوانين البعد الاجتماعي مثل قوانين حماية المستهلك وتلك ذات البعد البيئي. فيما يتعلق بهذه النقطة الأخيرة، من المهم ألا تتجاوز العوامل الخارجية للمشروع فوائده. خلاف ذلك، لن يكون ذلك مربحًا للمؤسسة والأسوأ من ذلك يمكن أن يلحق الضرر بصورة الشركة بالشركة.

 أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر توضح أهمية المراحل في إدارة المشروع

قبل البدء في أي مشروع، نحتاج إلى فهم أهمية معرفة “ماذا ومتى وأين” عملية صنع القرار التي تعطي إدارة المشروع الاتجاه الذي يؤدي إلى تحقيقه. لهذا السبب، فإن تطبيق كل مرحلة من مراحل المشروع أمر أساسي؛ بهذه الطريقة، يتم تحديد الأهداف بحيث تبدو للوهلة الأولى مبعثرة فيما بينها، ولكنها في النهاية تظهر وتضمن منظورًا واقعيًا للأفكار. القائمة التالية عبارة عن معرض يتوسع في معنى المراحل في إدارة المشروع:

  • يسمح بتتبع التغيير نحو المنتج النهائي.
  • يساعد على إجراء تحليل للإمكانيات الواقعية والعقبات التي تحول دون تنفيذ المشروع.
  • من خلال مراحل المشروع، من الممكن أن يكون لديك منظور واسع لعوامل الخطر، وبالتالي تجنب المضايقات.
  • من خلال إيجاد العثرات في الوقت المحدد، حتى قبل أن يتم إنشاؤها، من الممكن تجنب إعاقة تحقيق الأهداف.
  • ويغطي بداية البحث عن التمويل الذي يتم تضمينه في تطوير المشروع.
  • عند تطوير مراحل المشروع، يتم تحديد الكفاءات والمهارات، ويتم تحديد الموارد المادية والبشرية المطلوبة لتحقيق الهدف المقترح.
  • إنه يقدم صورة مرئية لما سيكون أو يمكن أن يكون المنتج النهائي.
  • يجعل من السهل تحديد ما إذا كان كل هدف قابل للتحقيق وما إذا كانت هناك إمكانية للوصول إلى نهاية المشروع.

من هي أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر؟

أنت تعرف مدى أهمية إعداد دراسة الجدوى لمشروعك أليس كذلك؟ وتعرف أيضًا بأن دراسة الجدوى يجب أن تُعد على يد متخصصين لكيلا تحتوي على أخطاء، وتعد “مدى” هي أفضل مكتب لدراسات الجدوى.

تقدم الأن وأحصل على دراسة جدوى احترافية لمشروعك من أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر عند التواصل معنا على رقم الواتساب (01025401017) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي