إليك أوسط تكلفة دراسة جدوى من بين آلاف الشركات الاستشارية في مصر

 إليك أوسط تكلفة دراسة جدوى من بين آلاف الشركات الاستشارية في مصر

 إليك أوسط تكلفة دراسة جدوى من بين آلاف الشركات الاستشارية في مصر

شارك المقالة على :

يبحث الكثيرون عن تكلفة دراسة جدوى مشروع نظراً للاتجاه العام العالمي إلى ريادة الأعمال والمشاريع الخاصة، ولذلك تزداد نسبة الحاجة إلى دراسات الجدوى الاحترافية للمشاريع.

تكلفة دراسة الجدوى لمشروعك:

في الواقع، قد تتراوح تكلفة دراسة الجدوى لمشروعك في شرك “مدى” أفضل شركات دراسة الجدوى الاقتصادية من بضعة آلاف إلى عشرات الآلاف من الدولارات، ويستغرق الأمر الكثير من الوقت لإكماله، وأحيانًا يصل إلى عدة أشهر.

لكن مع ذلك، من خلال تسليط الضوء على العيوب المحتملة أو، أفضل إمكانيات أفضل لخطتك الحالية، تكون نتائج الدراسة لدينا قادرة على توفير المزيد من الوقت والمال، إلى جانب المتاعب والتداعيات السياسية. ضاعف أرباحك مع مكتب مدى للاستشارت الاقتصادية

سيكون من الحكمة معرفة تكلفة دراسة جدوى، والذي تختلف من شركة لأخري باختلاف تكلفة دراسة الجدوى لمشروعك، قبل البناء لتأكيد أفكارك والتحقيق في مختلف القضايا التي قد لا تزال متاحة على الساحة،

على سبيل المثال: هل التكاليف المتوقعة دقيقة؟ وما هي التكاليف القديمة المتوقعة للحفاظ على المسار وإصلاحه؟ ما هي تداعيات السلامة لهذا النوع من المسارات؟

 ولذلك تختلف تكلفة دراسة جدوى لمشروعك بناء على عدد كبير من العوامل، مثل حجم المشروع وتطوره، يجب عليك أولًا أن يكون مشروعك محددًا جيدًا بخصائص محددة، حيث تلعب تفاصيل حجم المشروع ونوعه وتطوره دورًا كبيرًا في المعلومات التي يجب على الباحث جمعها، حيث يزيد التطور العالي من تكلفة التقرير.

 ومع ذلك، فإنه يوفر فرصًا لا يمكن للمشاريع الصغيرة الاستفادة الكاملة منها، حيث تكون دارسة السوق لمشروع صغير على مستوى محلي بمواصفات محدودة أقل من مشروع عالمي بالنسبة للشركات فهذا يتضمن جدول زمني أكبر ومرونة في نفس الوقت.

تحديد الموقع ومنطقة سوق المشروع، حيث يتأثر سعر دراسة سوق بشكل كبير بحجم منطقة السوق أيضًا.

يتم تقليل الوقت اللازم للبحث من خلال منطقة سوق محددة بوضوح، والتي قد تكون المنطقة المحيطة بموقع المشروع كبيرة ولكن ليس بالضرورة أكثر تكلفة اعتمادًا على نوع المشروع.

 وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك العديد من المشروعات المنافسة، إلا أنها ستجذب العملاء الذين يقيمون بعيدًا عن الموقع إذا كانت في بؤرة حركية نشطة.

قد يفيدك هذا/

الترويج لمشروع ما:

عند الترويج لمشروع ما، كثيرًا ما يهتف مندوبو مبيعات، باسم المنتج للتأكيد على مدى أهمية جاذبية المشروع.

وقد يؤثر الموقع والمنطقة على مدى سهولة أو صعوبة قيام المحللين الاقتصاديين ومحللي السوق بجمع البيانات حول قطاع السوق، حيث أصبح البحث عن المشاريع التي افتتحت للتو أو التي يتم طرحها أو في مراحل التخطيط أسهل بكثير في بعض المناطق، حيث يمكن عرض البيانات العامة المفتوحة عبر الإنترنت.

غير أن الحصول على تلك المعلومات في مواقع أخرى سيتطلب إجراء مكالمات هاتفية متعددة لتحديد جهات الاتصال المناسبة أو الذهاب شخصيًّا إلى الإدارة لتحديد موقع الوثائق والحصول على نسخ منها، وهذا كله قد يجعل تكلفة دراسة الجدوى لمشروعك عالية التكلفة ومهمة.

بالإضافة إلى أن المعلومات التي يحتاجها الخبير الاستشاري لدينا هي محور تركيز، ففي الوقت الحاضر، غالبًا ما يكون الحصول على البيانات الكمية (الإحصاءات، والديموغرافيات، وما إلى ذلك) هو الجزء البسيط.

 إلا إن تحديد موقع البيانات النوعية ذات الصلة لا يزال يتطلب العمل، وأحيانًا بذل جهد بشري كبير.

ومن أجل بناء الاستنتاج النهائي لتزويد العميل في تقرير جدوى السوق، حيث يقوم خبير شركة “مدى” بمقارنتها من أجل فهم التفاصيل الدقيقة للاتجاهات واكتشاف الأفكار اللازمة.

لماذا “مدى”؟

شركة مدى لدراسات الجدوى الاقتصادية متخصصة في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى خطط الأعمال للشركات.

تضم شركة مدى فريق هائل من أكبر الاستشاريين في مختلف القطاعات الاقتصادية مستعد لتنفيذ دراسو جدوى كاملة لمشروعك.  ستجد فريق العمل على تواصل مستمر معك حتى بعد إعداد الدراسة بسنوات.

تحديد العرض والطلب:

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتحديد العرض والطلب في منافذ السوق على وجه الخصوص، في هذه الحالة يقوم الخبراء والمتخصصين لدينا بالأخذ الاعتبارات في الاتجاهات الديموغرافية، وكذلك الاضطرابات أو التسارع المحتمل الناجم عن التكنولوجيا وغيرها من قوى السوق القوية. لمعرفة المزيد اتصل على.0201025401017

كم يستغرق وقت تقييم المشروع لديكم:

 من حيث وقت البحث، قد يكون تحليل المنافسة في السوق غير متوقع، فقد لا يكون من السهل الوصول إلى عدد كبير من الخصائص النوعية التي تميز بعض أنواع المنتجات عن غيرها في قاعدة البيانات، وحول الصناعات الأخرى حيث تصبح أبسط في تقييم المشروع وتباينه وتحديد آفاقه.

والآن وبعد قراءة ما السطور السابقة من هذه المقالة يجب أن يكون لديك فكرة لائقة عما إذا كانت دراسة الجدوى لمشروعك ستقع في الطرف الأدنى أو الأعلى من نطاق الأرباح، ومع ذلك، فإن جودة الدراسة هي الأكثر أهمية.

 وغالبًا ما ترتبط بمعرفة وخبرة محترف دراسة الجدوى وعليه كلما كانت المعلومات أكثر دقة ومنظمة، كلما كانت تكلفة دراسة جدوى المشروع الخاص بك أعلي.

وأخيراً عند طلب تكلفة دراسة جدوى لمشروعك من خبراء مدى الاستشاريين ذو السمعة الطيبة أو يمكن أن تختلف الأرقام التي تحصل عليها على نطاق واسع، سيطلب بعض الاستشاريين رسوما ثابتة بناءً على العوامل المذكورة أعلاه.

 وقد يقدم آخرون سعرًا بالساعة لخدماتهم ويعطونك تقديرًا للمهمة. لكن وعلى الرغم من هذا الاختلاف إلا إننا في مدى نضمن لك أفضل الأسعار .

اطلب الآن دراسة جدوى مالية بأفضل سعر.

ما مدى أهمية الاهتمام بالحصول على دراسة جدوى مفصلة:

 رغم تكلفة دراسة جدوى مشروع، تعتبر تكلفة دراسة جدوى . مشروع عملاً هامًا قبل الموافقة على المشروع، فهي تحتاج . إلى تحليل وقياس جوانب مختلفة مثل:
‏ المجال الذي يدخل فيه المشروع، وحجم الاستثمار. وفائدة الاستثمار، والتكنولوجيا المعتمدة، والبيئة . التي فيها يتم تحديد موقعه وإجراءات التمويل والفوائد الاجتماعية المتولدة.
‏هي تقييم شامل بحيث يمكن دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية والاجتماعية لتحديد القيمة الاستثمارية للمشروع.
مثلا تتضمن جدوى مشروع تطوير البرمجيات بشكل عام ثلاثة جوانب:

  1.  الإمكانية.
  2. الفعالية.
  3. الضرورة.

وهؤلاء الثلاثة يكمل كل منها الآخر ولا غنى عنها.
‏ تشمل الإمكانية جدوى التكنولوجيا والمواد والأموال ودعم الأفراد.
‏تشمل الفعالية الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن تحقيقها من خلال تنفيذ المشروع.
‏أما الضرورة فأكثر تعقيدًا، بما في ذلك البيئة الاجتماعية، والرغبة في القيادة، وجودة الموظفين، والمستوى المعرفي وعوامل أخرى.
‏ لذلك، من الضروري للغاية إجراء دراسة جدوى للمشروع قبل بدء المشروع. اتصل الآن واحصل على أوسط تكلفة دراسة جدوى لمشروعك من مدى أفضل شركة للاستشارات الاقتصادية.

وأخيراً

يمكننا القول إنه وباختصار تتضمن تكلفة دراسة جدوى . مشروع بشكل أساسي الجوانب المذكورة أعلاه وهذا ينطبق. على أي مشروع في العالم، ولكن بالنسبة للمشروع المحدد الذي تنوي إنشاءه فيجب اختيار إجراء دراسة الجدوى وفقًا للوضع الفعلي. اتصل بفريق مدى ووفر وقتك0201025401017 أو زور موقعنا عبر رابط البريد الإلكتروني الآتيinfo@mada-consulting.com

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي