Loading

Mada Consulting

دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات أصبحت مطلب جماهيري، من قِبل كبار، وصغار المستثمرين الراغبين في تنفيذ مشروعات، ومتميزة في سوق الإمارات العربية المتحدة، كونها واحدة من الأسواق الواعدة، والمتميزة، التي يمكن تنفيذ أي مشروع استثماري فيها بشكل جيد، ومميز.

أهمية عمل دراسات جدوى اقتصادية في الإمارات

سوق الإمارات مميز، وكبير، وقادر على استيعاب عدد مميز من المشاريع المربحة، والمميزة حقًا. ولكن امتلاك فكرة عمل مميزة، ورائعة لا يضمن نجاح المشروع الاستثماري المقترح، وذلك لأنه قد يوجد الكثير، والكثير من الجوانب الأخرى. والتي لابد من وضعها في الحسبان، قبل البدء الفعلي في تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح، والراغب في تنفيذها. وذلك لتعزيز النشاط التجاري المقترح.

فـ نتيجة كثرة حالات الفشل للمشاريع الاستثمارية من حولنا، وبالأخص في الأسواق الواعدة، والكبيرة، فإن التساؤلات تتعدد، وتكثر بشكل كبير للغاية بخصوص هذا الأمر. ومهما كثرت، وتعدد التساؤلات فإن الإجابة ستكون واحدة. وهي ضرورة الدراسة، والتخطيط للمشروع قبل إطلاق إشارة الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع، فـ عندما يتعلق الموضوع بـ الاستدامة والاستمرارية.

فإنه لابد وحتمًا من ضرورة الحرص على وضع أكثر من سيناريو، للتعامل مع المشكلات، والعقبات المختلفة التي تتعلق بالمشروع. والتي لا يخلو تنفيذ أي مشروع، سواء أكان مشروع جديد، أو حتى الرغبة في التوسعات لمشروع قائم بالفعل، دون وجود مخاطر، ومشكلات تؤثر على عملية النجاح المنتظر من تنفيذ هذا المشروع الاستثماري المقترح.

لذا فإن إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات للمشاريع المراد تنفيذها. داخل سوق الإمارات أهمية كبرى، لأنها تعمل على توفير تقارير وافية، وشاملة عن كافة الجوانب التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح. والراغب في تنفيذها، والتي بدورها تساهم في وضع أكثر من سيناريو للتعامل مع المشكلات، والمعضلات التي تتعلق بعملية التنفيذ للمشروع. 

على ماذا تعتمد خطة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع؟

تعتمد خطة دراسة الجدوى الاقتصادية، للمشاريع الاستثمارية على الكثير من العناصر، والخطوات التي تساهم في نجاح المشاريع الاستثمارية بشكل أكثر من رائع، واحترافي. والتي في حال عدم وضعها في الحسبان ستكون النتائج سلبية للغاية، وتتمثل تلك العناصر في الآتي:

فكرة المشروع:

دراسة فكرة المشروع من كافة الزوايا، والاتجاهات تساعدهم في اختيار الموقع المناسب، لتنفيذ المشروع الاستثماري المقترح، وذلك لأن المكان يلعب دور مميز، في نجاح أي مشروع، كما أنه سيتم تحديد الجمهور المستهدف، والتعرف على كافة التفاصيل. والتي تتعلق بهم، والتي بناءً عليها سيتم وضع المواصفات العامة للمنتجات، والخدمات التي سيتم تقديمها للأسواق.

وضع خطة السوق:

أوضاع الأسواق متغيرة بشكل مستمر، وغير مضمونة لأحد، لذا لابد من وضع السيناريوهات المختلفة للتعامل مع هذه الأوضاع. وذلك لضمان تحقيق النجاح المنتظر لهذا المشروع. لأن تنفيذ أي مشروع محفوف بالمخاطر. وعدم التعامل مع هذه المشكلات بشكل فوري، قد يؤثر بالسلب على النجاح المنتظر من تنفيذ هذا المشروع.

ولكن من خلال استخدام الحلول السريعة، والمتميزة تساعد في التخلص من هذه المشكلات. وجعلها غير موجودة من الأساس، ومن ثم تنفيذ المشروع بدون التعرض لأي عراقيل. ومشكلات من أي نوع. سواء أكانت قانونية، أو غير ذلك. وذلك إلى جانب أنه سيتم وضع أفضل الخطط، والتي تساهم في اكتساب المنافسة للصالح العام.

وضع خطة العمل:

تنفيذ أي مشروع حتى، وإن كان مشروع بسيط يحتاج، إلى بعض المتطلبات اللازمة لعملية التشغيل للمشروع، وتحقيق حجم المبيعات لتغطية الطلب المتزايد على منتجات، وخدمات المشروع.

وهذا إلى جانب أنه سيتم تخصص للموارد المتاحة للمشروع بشكل أفضل. وبالطريقة التي تخدم الفكرة المقترحة من تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح.

تخطيط مالي للتدفقات النقدية:

تنفيذ أي مشروع يحتاج إلى مبلغ مالي معين، وبدون وجود رأس المال، قد لا يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروع أحلامه، ولا حتى تحويله إلى واقع، يظل مجرد فكرة مرسومة في الخيال، وعلى ورق، لذا اطلب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من خبراء الصناعة.

 داخل مكتب ” مدى ” لدراسات الجدوى، والاستشارات الاقتصادية. يساهم في تخصيص رأس المال وتوظيفه بشكل جيد، ورائع، لضمان تحقيق أفضل النتائج المتميزة في النهاية.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

وفي الختام:

ترغب في غزو سوق الامارات، وتود معرفة إمكانية تنفيذ المشروع من الناحية المالية، والفنية، والتسويقية، القانونية. فيمكنك إزالة كافة الشكوك التي تدور في ذهنك بـ طلب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من مختصين مكتب ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية، ودراسات الجدوى، من خلال الواتساب (01025401017).

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    تكلمنا في مقالات سابقة عن كيفية تحقيق أهداف SMART عند دراسة جدوى أي مشروع سوف تعمل على تنفيذه، لذلك يجب عليك التأكد دائمًا من التحقق من أن أهدافك مدفوعة بمؤشرات SMART (محددة وقابلة للقياس وطموحة وواقعية ومحددة زمنيًا)، وذلك من أجل ضمان مواءمة مخرجات المشروع مع الأهداف المتوقعة، كما ينبغي مراجعة النتائج المرجوة في مراحل…

    يعد كل من مقترح المشروع وتقرير دراسة الجدوى أساسًا مهمًا للغاية لاتخاذ القرار والمواد الداعمة للمشروع، ولأن الكثير غير قادر على الفرق بين المشروع وتقرير دراسة الجدوى قرر أفضل موقع لدراسة الجدوى بتفسير كليهما. ماذا يعني المشروع المقترح؟    مقترح المشروع هو الخطوط العريضة للمشروع، يدرس بشكل موضوعي ضرورة بناء المشروع لمعرفة ما إذا كان يفي…

    تتميز مكاتب تعمل دراسة جدوى معتمدة بأنها تقدم افضل التحاليل الاقتصادية ومن مكاتب دراسات الجدوى الموجودة والتي تعمل على مستوى الوطن العربي مكتب “مدى” لدراسة الجدوى. من خلال هذه المقالة سوف نناقش مع سيادتكم عن أهمية هيكل دراسات الجدوى لأي مشروع. تابع القراءة. هل يمكنني الحصول على خدمة الاستشارات المحاسبية لدى مكاتب تعمل دراسة جدوى؟…

    هناك العديد من الشركات التي تم إنشاؤها أو نمت أو اختفت للأسف خلال السنوات القليلة الماضية ولقد عانى الكثيرون من تداعيات الأزمة المالية الأخيرة بسبب جهلهم لأهمية التخطيط لمشاريعهم في شركة دراسة جدوى معتمدة في الدمام ، وحقيقة أنهن في هيكلهم الداخلي لم يكن هناك المدير المالي الذي يقدم لهم النصح والدعم على مستوى المعرفة…

    تلعب دراسة الجدوى دورًا مهمًا في مرحلة تدوين وملاحظة كيف يتم تحقيق ذلك؟ ماذا تحتوي مخرجات الدراسة، وفي الواقع جميع المشاريع التي تم إنجازها بصورة فردية كانت عبارة عن مشاريع جديدة أو كبيرة، ولكن بمساعدة أفضل مكتب دراسات الجدوى الاقتصادية في جدة تم دراستها وتحليلها وتقسيمها إلى عدة مراحل من أجل ضمان موثوقية تحقيق أفضل،…

    في معظم الحالات، قد يتعين على دراسات جدوى السوق أن تتضمن التأثيرات البيئية الواقعة حول المشروع، ومع ذلك، تركز معظم تقييمات السوق هذه على إزالة حواجز عقبات السوق؛ لدخول صناعة جديدة في ذلك المشروع، حيث يمكن للشركات أن تختار وتعين مستشارين من أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة ؛ لإجراء تقييمات السوق هذه، أو يمكن أن…

    هناك ملايين الشركات حول العالم. لذلك بغض النظر عن الصناعة أو الموقع، لا بد أن يكون هناك الكثير من النزاعات. ما الذي يمكن لشركتك أن تفعله لتتميز عن البقية؟ تعد أبحاث السوق من أكثر الطرق فعالية للحصول على معلومات إضافية حول عملائك ومجال عملك ومنافسيك ، ينفذها لك أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط ….

    في بداية أي مشروع يبحث كل مستثمري المشاريع عن أقصى استفادة يمكن تحقيقها من خلال مشاريعهم، وبالطبع لن تأتي تلك الاستفادة إلا من خلال دراسة جدوى محققة ومؤكدة وتؤتي ثمارها لذلك المشروع، وهذه الدراسة يمكن تحقيقها فقط من أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي ، والذي يساعدك في تحقيق حلمك، فها هو مكتب مدى للاستشارات…

    يولد مئات الشركات كل يوم، وتقدم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لم يسبق لها مثيل. لذلك، يعتبر الاستعداد لبدء عمل تجاري عن طريق دراسات جدوى اقتصادية مهمًا للغاية، حيث يتم تقييم جودة الفكرة ومدى جدواها. وعندما يتعلق الأمر بالالتزام بالمشروع، يصبح من الضروري الحصول على مساعدة من شركاء متحمسين للمشروع مثلك. هل يمكنك توضيح المزيد حول…

    دراسة الجدوى تنقل عملك من مجرد فكرة إلى مشروع حقيقي يتم تنفيذه على أرض الواقع، حيث تساعد دراسة الجدوى التي يتم تنفيذها من أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام – في دراسة وقياس وتوقع كل تفاصيل ونتائج المشاريع الجديدة، فعادةً ما يبدأ تطوير مشروع جديد بالكثير من عدم اليقين حول كيف سيبدأ وكيف سينتهي، وهل…