Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    في الآونة الأخيرة نلحظ أن كثيرًا ما يتردد علينا لفظ دراسة الجدوى، ونرى كثيرًا أسماء لـ شركات دراسة جدوى في الرياض ، وعسير وغيرهم من البلدان والأقطار العربية، ولعل ذلك الانتشار الواسع لهذا المصطلح نابع من أهميتها بالنسبة لكل رجال الأعمال والمستثمرين.

    ما هي دراسة الجدوى؟

     تمثل دراسة الجدوى في أبسط أشكالها، تعريفًا لمشروع، أو فكرة أو فرصة يتعين دراستها، وتحليلاً لطريقة التشغيل الملائمة لها.

    وتعريفًا للمتطلبات، وتقييمًا للبدائل، وتحديد مسار عمل معين متفق عليه.

    أساسيات لنجاح المشروع: 8 خطوات لخطة مشروع مضمونة

    يحلم العديد من الشباب أن يدخل مجال الأعمال ليكون من الرواد الناجحين في مجال من المجالات التي يطمحون لها.
    ولكن دائمًا ما يكون العائق لديهم هو الخوف من المغامرة والمجازفة التي قد يتعرضون لها.

    ولكن اتبع هذه الخطوات واعتبرها دليلك من إحدى شركات دراسة جدوى في الرياض حول كيفية إنشاء خطة إدارة مشروع ناجحة وقيادة فريقك بثقة.

    1- التخطيط الجيد وعمل دراسة جدوى قوية

    أولًا قم بوضع خطة جيدة ومفصلة. ليبقى فريق العمل على المسار الصحيح، حدد فيها الأهداف والمراحل، ولابد أن يتوافر لديك قدر كافي من المرونة للتكيف مع أي وضع طارئ ومع متغيرات السوق. فقبل إطلاق مشروعك لا تنسى القيام بدراسة جدوى قوية من إحدى شركات دراسة جدوى في الرياض كـشركة “مدى ” لمعرفة التكاليف اللازمة، والمعدات، والأرباح وحجم السوق، ونقاط قوة وضعف المنافسين لك في نفس المجال.

    2- اختر مجموعة من الموظفين المؤهلين بعانية.

    فريق العمل المؤهل ذوي القدرات والمهارات العالية عامل أساسي لنجاح أي استراتيجية أو خطة عمل، فاختر أشخاص مؤهلين، ومدربين، وموهوبين يتمتعون بقدر من الإيجابية ويتمتعون بروح فريق العمل، لديهم قدر من الولاء للمنظومة ككل.

    3- ترصد للفرص

    فالفرص في الغالب لا تقدم على طبق من ذهب، بل عليك أنت السعي لاقتناصها، فراقب منافسيك وتابع التغيرات التي تطرأ على السوق من وقت لآخر وعدل على منتجاتك بما يضمن لك رضا العميل.

    4- اختر مشروعك بما يتناسب مع خبرتك

    فامتلاك الخبرة في مجال من المجالات من أبرز العوامل التي تساعد على نجاح هذا المشروع، ومن الطبيعي أن تكون الخبرة غير مكتملة الأركان في البداية، لكنها ستزداد مع الممارسة والوقت؛ وذلك لأن الدافع لأي رجل أعمال يتمركز حول الطموح ثم الخبرة.

    5- إدارة المخاطر

    أي مشروع معرض للمخاطر والتحديات مما يترتب عليه مشكلات في عمليات الإنتاج، وتذكر أن المخاطر لا تزول بعدم التفكير فيها؛ بل لا بد من العمل على وضع خطة لإدارتها في حالة حدوثها؛ ليكون من السهل عليك التعامل معها، وتقليل الأضرار والأثار السلبية المترتبة عليها.

    6- لا تبالغ في توقعاتك

    حاول أن تحدث حالة من التناغم بين نتائج عملك وتقدير العميل للخدمة أو المنتج المقدم له، ففي بعض الأحيان ترى كثيرًا من الشركات أنها تبذل أقصى جهدها في نظرها أما بالنسبة للعميل يرى أنها لا تبذل شيء!

     وللتغلب على ذلك كن على متابعة مستمرة مع عملائك لتقديم ما يرضيهم فراحة العميل هي الهدف في النهاية.

    7- لا تعد بما لا تستطيع تنفيذه

    كن دائمًا واضح منذ البداية وروج في حملتك الإعلانية عن الخدمات التي تقدمها بالفعل لعملائك وتذكر أنك إن فعلت عكس ذلك ستقوم بتأجيل المشاكل لوقتٍ لاحق فحسب.

    8- حاول قدر الإمكان أن تستثمر في الإمكانيات والموارد المتاحة

    من الطبيعي أن لأي شركة مجموعة من الموارد البشرية، والمادية، والمعنوية فحاول أن تستغل نقاط القوة في تقوية النقاط الأضعف، فمثلًا تابع موظفينك بدورات تدريبية في مجال العمل، واعمل على تحفيز الفريق لزيادة الثقة لديهم وإحساسهم بالتقدير مما يزيد من انتاجيتهم وحبهم للعمل.

    كيف استثمر اموالي في السعودية

     الخلاصة.

    في نهاية المطاف اختيارك لمشروع ما لا يعني أنه بالضرورة سيكلل بالنجاح، ولعل أبرز عوامل النجاح وثيقة الصلة بالمشروع هي دراسة الجدوى.

    التي يمكن أن تحصل عليها من شركات دراسة جدوى في الرياض أو مصر أو أي إن كان بلدك. لأنها هي البداية لنقطة انطلاق المشروع أو غض البصر عنه واختيار مشروع آخر مناسب أكثر.

    فإذا كنت من رجال الأعمال أو المستثمرين الذين يبحثون عن شركات دراسة جدوى في الرياض يمكنك التواصل الآن مع متخصصين من شركة مدى لدراسات الجدوى في الوطن العربي.تواصل معنا الان هاتفياً او عبر الواتساب : ( 01025401017 ) أو عبر البريد الإلكتروني  (info@mada-consulting.com).

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      الأفكار والمشاريع ذات مغزى وقيمة إلى الحد الذي يمكن أن تنبض فيه بالحياة. تحتاج إلي  طريقة صحيحة لتقييم ما إذا كانت فكرة أو مشروع ما يمكن أن تتحول إلى استثمار واقعي وقابل للتطبيق ومستدام ومربح، وذلك يتم من خلال دراسة جدوى مشاريع صغيرة في السعودية التي تقوم بالرد على جميع الأسئلة المطروحة بشكل دقيق. الغرض…

      إن كنت تخطط للبدء بمشروعك الخاص أو تأسيس شركة مشروعك أو أي الإمارات الأخرى أو في العالم، فيتوجب عليك آخذ بعض الأمور بعين الاعتبار، والتي إن تغاضيت عنها قد لا يحقق المشروع النتائج المرجوة. ومن خلال هذه المقالة نسلط الضوء على التعرف بـ شركة مدى أفضل شركة مشروعك الاستثماري لتتمكن من التنبؤ فيما إذا كانت…

      مكاتب دراسات الجدوى في الكويت واحدة من الجهات التي يلجأ إليها المستثمرين داخل الكويت، وذلك للمساعدة في التأكد من جدوى، ونجاح المشروع الاستثماري للراغبين في ضخ اموالهم فيه؛ حيث أن الاستثمار في الكويت واحد من الرغبات التي يريد المستثمرين الأجانب تحقيقها، وذلك لما يتميز به السوق الكويتي من مميزات تساهم في نجاح المشروعات الاستثمارية بشكل…

      ما هي دراسة جدوى مكتب دراسات جدوى في دبي؟ قبل البدء في أي عمل، يتم وضع ملخص عمل لهذا العمل ضمن نطاق دراسة الجدوى. يتم أيضًا تحديد مراحل هذا العمل، التي سيتم تنفيذها في دراسة الجدوى التي يتم إجراؤها بعد ذلك، بالتفصيل. تفضل العديد من الشركات العمل مع استشارات التجارة الإلكترونية من أجل إجراء دراسات…

      يبحث المستثمرين عن شركات لعمل دراسات جدوى ، لأي مشروع استثماري يريدون تنفيذه على أرض الواقع. وذلك من أجل معرفة إيجابيات، وسلبيات المشروع. الأمر الذي بدوره يساهم، في تلاشي ضخ الأموال في مشروع فاشل. و لا يمكن أن يحقق أي نجاح، أو حتى عوائد مادية مرضية ، على المدى القريب، أو حتى على المدى البعيد….

      لماذا نقوم بعمل دراسة جدوى؟ لماذا تعد تكلفة دراسة الجدوى عالية؟ هل يمكنني عمل دراسة جدوى دون الاعتماد على أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية ؟ هل هناك خطر على المشروع إذا لم أقوم بعمل دراسة؟ ما هي معنى دراسة الجدوى؟ وما علاقة المشاريع بها؟ ، كل هذه الأسئلة تدور في ذهن أصحاب المشاريع وأكبر…

      ” مدى ” أفضل مكتب إعداد دراسة الجدوى المعتمدة . مؤسسة تساعد الطامحين في تنفيذ مشروعاتهم الناجحة، بشكل مميز للغاية. والتي بدورها تجعل الركائز الاقتصادية للسوق المستهدف أكثر قوة. حيث أن دراسة الجدوى الاقتصادية من أولى الركائز، والخطوات المهمة. والتي لابد من أن تسبق تنفيذ أي مشروع في أي مجال، أو حتى قطاع. وتتبلور أهمية…

      تتناول دراسة الجدوى العديد من القضايا التي تتعلق بالمشاريع التجارية والتي تجيب على أهم الأسئلة المطروحة في ذهن أصحاب تلك المشاريع بناء على المعلومات والبيانات التي يتم جمعها لتحديد ما إذا كان المشروع مطلوب من جانب المستهدفين، وتحديد المشاكل التي تعوق نجاحه،ووضع بدائل وحلول للقضاء على فكرة فشل المشروع، ولأن هذه الأموريحتاج إلى جهد جسدي…

      عندما تعاني المشاريع التجارية من صعوبة كبيرة في جني الأرباح، فإن هذا يعتبر من المؤشرات القوية على أنه قد حان الوقت إلى سرعة اللجوء إلى أفضل مكتب استشارات استثمارية لاتخاذ إجراء هام ينقذ أعمالك وينعش أرباحك بشكل منتظم. وهنا، في نفس السياق، يأتي دور الحديث عن الخدمات الاستشارية المالية الموجودة في مكتب “مدى” للاستشارات الاستثمارية…

      لا شك أن اسعار دراسة الجدوى في الامارات من الأمور المثيرة والتي يرغب المستثمرين في الحصول على أفضل سعر  لها، ولا شك أيضًا أن الإمارات بلد استثماري من الدرجة الأولى ويشجع على الاستثمار الخارجي بشتى الطرق وبالعديد من المزايا فدائمًا ما تحضتن الامارات المشاريع المبتكرة والجديدة على مر الزمان.  ولكن على الرغم من الأهمية الكبيرة…