Loading

Mada Consulting

نشرح اليوم في تلك المقالة ما هي أفضل دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات ؟ ولما يتم إجراء دراسة الجدوى للشركات؟ ولماذا مهم التفكير في إعداد دراسة جدوى قبل تنفيذ المشروع؟ في الواقع يتم إعداد دراسة جدوى والتحليل التفصيلي للمتطلبات والأفكار الاستثمارية لتجنب فكرة حدوث أي خطأ في المرحلة التمهيدية. 

لأن غالبًا ما يحدث أن المشروع العظيم الذي يقدم للمستثمرين عائد كبيرًا يمر ببساطة دون أن يلاحظ أحد السبب الفعلي وراء نجاحه وهو إعداد جدوى ودراسة جميع جوانبه لتجنب إهدار الوقت والمال. 

كيف تساعدك شركات دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات ؟ 

في الحقيقة هناك عدد لا حصر له من الشركات التي توفر خدمة إعداد دراسة جدوى وسواء اتفقنا أو اختلفنا على جودة الخدمة إلا أن دراسة الجدوى نفسها إذا تمت بشكل سليم ودقيق تكشف عن الأفكار الجديدة. 

  • تغير نطاق المشروع لتلبية احتياجات السوق الحالية. 
  • تجعل هدف الشركة أو نطاق المشروع محدد وواضح. 
  • تخطط للأعمال بصورة فعالة قبل أن يحول المشروع الفشل. 
  • تحقيق أكبر فائدة على المدى الطويل والمتوسط، والقصير. 
  • تفحص كل جزء من دراسة الجدوى بعناية. 
  • تقوم بتحليل جوهر المشروع بشكل تفصيلي. 
  • جمع المعلومات اللازمة للتحقيق مما إذا كان المشروع لديه الأساس الصحيح.

اطلب الآن خدمة اعداد دراسات الجدوى من مكتب مدى للاستشارات، عن طريق التواصل عبر الواتساب (01025401017)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

ما هي شركة ” مدى” لدراسات الجدوى؟ 

شركة مدى من أفضل الشركات التي تساعدك على جعل المشروع ممكنًا من خلال وضع النتائج التي يجب تحقيقها حتى يكون مجديًا، بالنظر وتقييم عدد من العوامل المختلفة مثل: 

  • الإمكانيات.
  • التكاليف.
  • الإيرادات. 
  • الوقت. 
  • قابلية التطبيق. 
  • جهات التمويل. 
  • التفاصيل التشغيلية. 
  • التحليلات المالية، التقنية، الاقتصادية، القانونية. 

مراحل دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات ؟ 

تتكون دراسة جدوى المشروع من عدة مراحل قد تختلف من مشروع لآخر، ولكن بعضها أساسي ومشترك للجميع. تتمثل الخطوة الأولى في تحليل الأهداف المقترحة والأهداف المراد تحقيقها والتشخيص الداخلي للشركة. من المهم معرفة الوضع الحالي للمشروع المخطط له وتحليل المشكلات وكيفية حلها. يجب أن تؤخذ آراء جميع المشاركين في المشروع بعين الاعتبار في هذه المرحلة.

تحليل البيئة الاجتماعية والاقتصادية

من أجل إجراء تحليل اجتماعي اقتصادي جيد، يجب أخذ العديد من الجوانب في الاعتبار، بما في ذلك الموقع الذي سيتم تطوير المشروع فيه والظروف الاجتماعية والاقتصادية للقطاع الذي يستهدفه. الأول يبرر اختيار مكان معين. والثاني أثر آثار المشروع في زيادة القدرة التنافسية للشركة. وكذلك على تطوير التعاون بين المجال المرجعي والاقتصاد.

تحليل الطلب

يتضمن ذلك تحليل الطلب لنتائج المشروع للتطبيقات العملية. وكيف ستساعد هذه النتائج في زيادة القدرة التنافسية للشركة. من الضروري وصف السوق الذي سيتم تقديم الطلب فيه وإمكانياته وعدد الأشخاص المهتمين. هدفها الرئيسي هو تقديم الطلب على سوق محدد وتحديد هيكلة وحجمه. كما أنه يعمل على تحديد المستفيدين من نتائج المشروع.

أقرأ ايضاً :

ما هي دراسة الجدوى ولماذا هي مهمة للشركات؟

التحليل الفني والقانوني لجدوى المشروع يجب أن يحتوي أولاً وقبل كل شيء على وصف للأصول التقنية مثل الآلات والأراضي والأجهزة والمباني. بالإضافة إلى جميع المعدات البحثية الخاصة بها والتي سيتم استخدامها أثناء تنفيذ المشروع.

الوضع القانوني لمقدم الطلب والمشاركين الآخرين في المشروع، معلومات عن الجدوى التنظيمية والقانونية للمشروع. في المقابل، يجب تضمين المعلومات المتعلقة بالحاجة إلى الحصول على تصاريح وقيود مستمدة من حقوق الملكية.

يمكنك الاستعانة بخدمات مدى للاستشارات الاقتصادية عن طريق التواصل عبر الواتساب (01025401017)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

خطة تنفيذ المشروع كاملة يجب أن تتضمن وصف أنشطة التنفيذ ، الفردية الخطة المادية والمالية للمشروع مع الهيكل والنفقات المخططة للأنشطة الفردية. الجدول الزمني للمشروع، ومراحل التنفيذ مقسمة إلى أرباع، مع وقت تنفيذ كل مرحلة. تعرف على باقي المعلومات مع أفضل شركات دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات ” مدى” واستمتع بخبرة فريقنا على رقم الهاتف 01025401017 أو البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

طلب دراسة جدوى اقتصادية

    طلب دراسة جدوى

    مقالات أخرى

    يسعد فريق عمل شركة ” مدى ” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر . على توفير أفضل الخدمات الخاصة بإجراء بحوث السوق. للراغبين في جعل مصر وجهتهم الأولى، لاستثمار أموالهم في واحد من المشروعات المتميزة. وذلك لأن القيام بالتعرف على السوق المستهدف بشكل جيد. ورائع يساعد في اتخاذ أفضل القرارات المستنيرة. بخصوص الترويج للعلامة التجارية….

    هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب أن تتناولها أي دراسة جدوى المنفذة من أفضل شركة دراسة جدوى بالكويت ، سواء كانت تلك الدراسات مالية أو اقتصادية أو تسويقية، حيث يمكن أن تركز دراسة الجدوى المالية على مجموعة متنوعة من المشاريع أو التطورات أو يمكن أن تركز على مجال أو دراسة معينة. ففي أي دراسة…

    شركات دراسة السوق في مصر هي الحل الأمثل الذي يقدم للعملاء دراسة جدوى شاملة ومتكاملةدون أي خسارة للمشاريع الكاملة والعالية الجودة، حيث أنها تحدد جميع المخاطر المتوقعة للمشروع، وعلى المدى الطويل فهي مشروع خطط بديلة جاهزة، لذلك ننصحك بمتابعة المقال لمعرفة كل ما يخص دراسة الجدوى التسويقية. مفهوم دراسة الجدوى التسويقية: دراسة الجدوى التسويقية عبارة…

    يوفر فريق عمل “مدى ” أفضل شركة دراسات جدوى بتسوية دراسة جدوى متميزة، واحترافية معتمدة على أدلة، وإحصائيات موثوق من مصداقيتها، وذلك لضمان تحقيق أفضل النتائج المتميزة ، كما أنه يتم الاعتماد على أفضل البرامج التقنية، والمتميزة  التي  تساهم في إنجاز المهام خلال وقت قياسي، والتأكد من أن هذا المشروع قابل للتنفيذ أو لا. من يقوم بتسوية…

    سواء كنت تقيم جدوى مشروع تطوير فندق أو تطلع إلى الحصول على سيطرة أفضل ووضع مشروعك على النحو الأمثل يمكن أن تكون خطوة اللجوء إلى أفضل مكاتب دراسات الجدوى بالاسكندرية جيدة وتساعدك على إلقاء الكثير من الضوء على كيفية ضمان بقاء الأعمال تنافسية ومربحة باستمرار. مما يساعد على التخفيف من جزء كبير من مخاطر التنمية….

    عمل دراسة جدوى في مكة المكرمة واحدة من الخدمات المتميزة، والتي يوفرها فريق معدين دراسات جدوى المشاريع داخل شركة ” مدى ” أفضل شركات دراسات الجدوى في السعودية، والتي تملك في داخلها كادر متميز، ومتخصص للغاية في توفير أفضل الخدمات التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاحترافية، والمميزة للمشاريع الاستثمارية المقترحة مهما كان المجال، والقطاع الذي…

    دراسة الجدوى هي كلمة شائعة تنتشر عادة في عالم الأعمال، لذلك فإن كل مستثمر يحتاج إلى إجراء دراسة جدوى من أفضل شركة دراسات جدوى بمصر لمشروعه، فإذا كانت لدينا فكرة مشروع وتحتاج إلى معرفة ما إذا كانت قابلة للتطبيق أم لا قبل إضاعة المال والوقت، فليس عليك إلا التوجه لشركة مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى،…

    تعد دراسة الجدوى هي مهمة تحليل العوامل المختلفة ذات صلة بالسوق لتحديد ما إذا كان المنتج أو الخدمة ناجحة. إذًا لماذا يجب على كلًا من رواد المشروعات أن يقوم بإعداد دراسة جدوى قبل أن يطرح المنتج أو الخدمة للسوق؟ سيقوم أفضل مكتب دراسة جدوى في الأردن بمساعدتك على معرفة ذلك، وما إذا كانت فكرتك ناجحة…

    وين أسوي دراسة جدوى ؟، واحد من التساؤلات، والتي يبحث عن جواب، و لها عدد لا نهائي من كبار، وصغار المستثمرين، والذين جعلوا أسواق منطقة الخليج العربي، واجهة أولى لهم. حيث أن غزو سوق الخليج، أمر لم يكن سهلًا، و يحتاج إلى دراسة قبل خوض الفكرة؛ من أجل تلاشي أي عقبات، أو مخاطر، وذلك لأن…

    تُعرف دراسة الجدوى في إدارة المشروع – من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان – على أنها دراسة تسعى إلى التحقق من أن المشروع ممكن من الناحية التقنية وقابل للتطبيق اقتصاديًا أيضًا، ومن منظور أوسع تم تمييز المكونات التالية في دراسة الجدوى، مثل الدراسة الفنية والتجارية والاقتصادية والقانونية والتنظيمية. كما أن دراسة الجدوى هي…